الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب يطالب الرئيس بتوجيه إيرادات المحافظات لصالح الصرف الصحي

صورأرشيفية
صورأرشيفية
أكد النائب السيد حجازى ، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب،أن حل جميع مشكلات مصر يكمن فى أن كل محافظة تختص بنفسها وتكون موازنتها من داخل إيرادات المحافظة مع إصدار قرار من رئيس الجمهورية بأن كل إيرادات المحافظة تصب فى يد المحافظ لتمويل المشروعات ويحاسب على تقصيره، أسوة بالدول الأوروبية.مع إمكانية أن يأخذ 25%من إيرادات المحافظة لتضاف لموازنة الدولة .
وأضاف حجازى، خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة،أنه خلال اجتماعهم برئيس الوزراء قال الأخير أنه على إطلاع بجميع المشكلات ولكن هناك نقص فى الأموال وراء عدم حل تلك المشكلات.
وأشار حجازى إلى أن مشكلة الصرف الصحى ليست التمويل لأنه بدلاً من فرض المخالفات على المواطن الذى يصرف فى المجارى المائية بقيمة تبدأ من 5 ألاف جنيه فما أكثر، يتم تجميع الأموال من المواطنين بدلاً من فرض المخالفات مع العلم أن الأهالى مستعدون للمشاركة بجهودهم الذاتية وعدم اللجوء إلى موازنة الدولة.مع إشراف من الشركة بدون مقابل مادى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.