×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 يوليو 2020 11:37 مـ 15 ذو القعدة 1441هـ
الأخبار

لأول مرة ..حقائق جديدة عن ملف الطائرات الخاصة بكبار المسئولين فى مصر

طائرة
طائرة
أطلت فضيحة الصحفي الفرنسي اليهودي بصحيفة "لا تروبين" الفرنسيه صاحب خبر شراء مصر 4 طائرات لمؤسسه الرئاسة بمبلغ 300 مليون يورو لاستبدال الطائرات الامريكية الحالية و تحديث الاسطول بوجهها القبيح لتكشف عن نوع جديد من المؤامرات ضد مصر .
ورغم الرد المتأخر من اعلام الرئاسة ومتحدثها الرسمي وتكذيب الشركة الفرنسية للخبر الا ان الجميع تجاهل اعلان عدة حقائق مهمة فى الوقت الراهن جميعها يؤكد ان الرئيس السيسى جاد فى خطط التقشف وانه يبدأ بنفسه فى هذه الخطط .
ومن بين هذه المعلومات كان الاولى ان يتم الاعلان عن ان عدد طائرات الرئاسة و الحكومة عدد محدود ومعلوم للجميع وليس من الاسرار الاستراتيجية وان هذه الطائرات تتواجد في مطار الماظه في سرب " رف الشخصيات الهامة ويطلق عليه " السرب 99 و كامل الطائرات ملك القوات الجوية" القوات المسلحة " و ليست مملوكة لمؤسسة الرئاسة من الأساس و يستخدمها جميع الوزراء في تحركاتهم و وزير الدفاع و رئيس الأركان و ليس الرئيس فقط.
كما ان هذه الطائرات ليست امريكية كما اشيع و انما هي من طراز " ميستير " فرنسية الصنع و هليكوبتر اسعاف و طائرة واحدة فقط " اير باص " من اجل الوفود الضخمة التى تسافر مع رئيس الجمهورية.
وتمتلك القوات الجوية في رف الشخصيات الهامه طائرتان فقط g-4 و g3 امريكية الصنع و تم اهدائها لمصر أيام الرئيس الأسبق مبارك " ضمن المعونة الامريكية " و قد رفض مبارك استلامهم الا بعد تعديل خريطة مصر و اضافة حلايب و شلاتين و كان هذا شرطه الاساسي و لم تدفع مصر دولارا واحد فيها واستخدم مبارك و مرسي " فقط هاتان الطائرتان و في سابقه هى الاولي من نوعها سمح الرئيس السيسي باستخدامهما من قبل جميع الوزراء لتوفير النفقات .
المعلومة المهمة ايضا فى هذا النطاق هى حالة هذه الطائرات الفنية فجميعها في حاله ممتازة و لا يوجد اي طلب او مبرر لشراء اي مزيد .
وكل هذه المعلومات كانت كفيلة بالرد الحاسم على مروجى هذه الشائعات الذين يعتقدون انهم بذلك ينهشون فى جسد الرئيس بينما هم ينهشون فى جسد الوطن .

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:37 مـ
15 ذو القعدة 1441 هـ 06 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:15
الشروق 05:00
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 19:00
العشاء 20:32
EFG hermes