الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الصحة : لن يحال طبيب مذنب إلى النيابة العامة

الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان
الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان

خلال زيارته التفقدية لمعهد القلب القومى بأمبابة اليوم الإثنين بعد  تطويره وإعادة تجهيزه، أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أن الوزارة تعاقدت على أجهزة ومستلزمات طبية بقيمة ٣٣٧ مليون دولار، ولفت إلى أن الخطة المستهدفة هي تحقيق الأكتفاء الذاتى لمستشفيات وزارة الصحة والتميز بحيث يجد المريض افضل خدمة طبية على مستوى الجمهورية.
وأشار وزير الصحة إلى أن تطوير المعهد تم على ثلاثة مراحل، المرحلة الأولى خاصة بالعيادات الخارجية والتي تم تطويرها بالكامل وتضم 20 عيادة خارجية، أما المرحلة الثانية وهي تطوير قسم الطوارئ، حيث تم تطويره وتزويده بعدد 8 أجهزة أشعة تليفزيونية، بينما المرحلة الثالثة والتي تتعلق بالأقسام الداخلية والتي كانت تحتوي على 280 سرير وتم زيادتها إلى 400 سرير، وبذلك زادت القدرة الاستيعابية لاستقبال الطوارئ من 400 إلى 450.
وأثنى راضي على أداء المستشفيات والمعاهد التعليمية مؤكدا أنها دائمًا صرح طبي كبير له كل الدعم، وأن العمل في المستشفيات ليس بالمباني ولكن بالكوادر البشرية.
وطالب الوزير بعدم احالة الطبيب الذي يذنب إلى النيابة ولكن يتم التحقيق معه عن طريق مجلس تأديبي، مشيرا إلى ضرورة المحاسبة داخل المنظومة، نافيا وجود اتجاه لإصدار قرار لمعاقبة الأطباء، بل على العكس سيكون هناك قرار لضمان حقوقهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.