الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بروتوكول بين ”التعاون الدولي” والأمم المتحدة بقيمة 3.2 مليار دولار لتوفير وظائف في الصعيد

التوقيع
التوقيع
وقعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اتفاقية مد مشروع المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" لمدة 5 سنوات حتى عام 2021 بقيمة 3.2 مليون دولار، مع كلاً من الدكتور المصطفى بن المليح، الممثل المقيم للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، والسفير سعيد هندام، مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي.
وصرحت "نصر" بأن هذا المشروع يقوم بتعزيز التنمية المستدامة وتوفير الآلاف من الوظائف لصعيد مصر، حيث ستركز المرحلة الجديدة من مبادرة النداء على تجميع الإنجازات التى تمت بمحافظة قنا وتعزيز النهج المتكامل والدروس المستفادة ونقلها للمحافظات المجاورة بما فيهم سوهاج والأقصر، ومساعدة اكثر من 15000 شخص بطريقة مباشرة وغير مباشرة عن طريق فرص اقتصادية جديدة وتعزيز القدرات فى مجالات الخدمات الأساسية والمشاريع الصغيرة وتعزيز الزراعة، ومع تمديد المشروع سوف يتم التركيز على استدامة وتقوية تأثير المشروع حتى يصل لمجتمعات اخرى فى صعيد مصر.
وأوضحت أن المشروع ساهم في تدريب 4431 شخص على عدد من الصناعات المنزلية والحرفية وتصنيع الملابس والزراعة، كما ساهم في دعم الفئات الأكثر احتياجا في 42 قرية فقيرة في صعيد مصر، ووفر 1477 فرص عمل مباشرة، واستفاد منها 90% من الأشخاص الذين لم يسبق لهم العمل من قبل، ووضع أولوية لدعم المرأة والشباب.
ومن جانبه، أكد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على الابتكار والذى يمثل محور المبادرة التى ساعدت فى الترويج لنهج جديد للتنمية البشرية الشاملة والمستدامة في صعيد مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.