الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر توقعات ”أصول” لمؤشرات تعاملات البورصة المصرية الأسبوع الجاري

البورصة
البورصة
توقعت شركة أصول للوساطة في الأوراق المالية تركيز مؤشر السوق الرئيسى EGX30 على مستوى الدعم الجديد قرب 11000 - 10900 نقطه خلال تعاملات الأسبوع الجاري.
وأوضحت الشركة خلال تقرير تحليل الفني الصادر عنها أن هذا المستوى من المتوقع أن يعوق المؤشر على مواصلة تراجعه، و احتفظت الشركة بنظرتها الايجابيه فى قدرة المؤشر على معاودة صعوده مستهدفا قمته التاريخيه قرب 12000 نقطه وذلك فى حال قدرته على الحفاظ على مستويات أعلى مستوى 10600 نقطه .
وأوضح التقرير أن ذلك يأتي بعد أن فشل مؤشر EGX30 فى الثبات أعلى مستوى 10687 نقطه الأسبوع الماضي، ليعاود تراجعه بفعل عمليات جنى الارباح التى تعرضت لها بعض الأسهم القياديه على خلفية تراجع حدة مشتريات المستثمرين الأجانب، ليغلق المؤشر مع نهاية جلسة الخميس متراجعا بحوالى 1.7% قرب مستوى 11353 نقطه محققا نسبة ارتفاع قاربت على 1% فقط منذ بداية الاسبوع، وذلك بعد ارتفاعه من مستوى 11221 نقطه الى مستوى 11353 نقطه .
وأشار التقرير للتراجع الذي شهدته قيم وأحجام التعاملات خلال الأسبوع الماضي بالمقارنه مع الاسابيع الماضيه حيث تراوحت بين 1,4 - 2,1 مليار جنيه بمتوسط تعاملات يوميه قارب على 1,7 مليار جنيه بالمقارنه مع متوسط تعاملات يوميه يتجاوز 2 مليار جنيه تعاملات يوميه خلال الاسبوع قبل الماضى، وذلك فى ظل حدة المشتريات الاجنبيه على خلفية الارتفاعات القياسيه التى حققتها مؤشرات السوق .
وعن أداء الاسهم القياديه أشار التقرير لسهم البنك التجارى الدولى والمستهدف خلال الأسبوع الجاري التركيز على مستوى الدعم الجديد قرب 65 جنيه والذى نتوقع ان يعوقه على مواصلة تراجعه .
فى حين يستهدف سهم المجموعه الماليه هيرميس القابضه التركيز خلال الاسبوع الحالى على مستوى الدعم الجديد قرب 19,50 جنيه، بينما يستهدف سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضه التركيز على مستوى الدعم قرب 8,50 - 8,40 جنيه .
وعن أداء مؤشر الاسهم الصغيره والمتوسطه EGX70 توقعت " أصول " تركيز المؤشر على مستوى الدعم الجديد قرب 440 - 435 نقطه والذى طالما نجح فى البقاء أعلاه سيعيد صعوده فى اتجاه مستهدفه التالي قرب 460 - 464 نقطه .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.