الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل التحقيق مع 133 مسئول بوزارة التعليم

الهلالى الشربينى
الهلالى الشربينى

في خطوة جديدة تكشف عن مضي وزارة التربية والتعليم قدما في تطبيق قرار الفصل علي طلاب الثانوية العامة الذين تجاوزوا نسبة الغياب القانونية، قامت الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات بالمتابعة مع المديريات والموقع المخصص للغياب الإلكترونى للطلاب، من أجل معرفة نسب تسجيل الحضور والغياب، وعقب ذلك قررت إحالة المسئولين عن 133 مدرسة للتحقيق في الشئون القانونية، لعدم قيامها بعملية تسجيل الحضور والغياب للطلاب.
من جانبه، شدد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمى للغات، علي ضرورة قيام عدة مدارس باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب الذين تعدت أيام غيابهم النسب المقررة قانونًيا، مضيفًا أن متوسط عدد المدارس الثانوية التي قامت بتسجيل الغياب بلغت (2750) مدرسة، من إجمالى عدد المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية التي تبلغ (2883) مدرسة بنسبة بلغت (95.39%).
وأشار إلي أن الإدارة قامت بمخاطبة جميع المديريات التربية والتعليم لاستعجال إرسال نتائج التحقيق مع المدارس التي لم تقم بتسجيل الغياب الإلكترونى للطلاب والتي بلغ عددها (133) مدرسة.
وأكد أنه تم تحويل، مدير المدرسة ومسئول الإحصاء والمعلومات والمختصين بتسجيل الغياب الإلكترونى للتحقيق بالشئون القانونية تمهيدا لإتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأوضح أن الإدارة المركزية عقدت اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، للتأكيد علي ضرورة تطبيق المادة 25 من القانون 139 الخاص بتطبيق لائحة الانضباط المدرسي.
وأكد أن الطلاب الذين لم تصل نسبة حضورهم لـ85% للتعليم العام، و75% الفنى سيتم انذارهم بالفصل لمدة 15 أو 30 يوما، ثم إحالتهم لأداء الامتحانات بنظام المنازل وفقا لنص القانون. وسبق أن حولت مديرية الجيزة لـ500 طالب بالثانوية العامة لنظام المنازل لتخطيهم نسب الغياب المسموح بها، والتى حددتها المادة 25 من قانون 139، الخاص بغياب 15 يوم متصلة أو 30 يوم منفصلة دون عذر مقبول. جدير بالذكر أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كان قد أكد أن الطالب الذى يتجاوز نسبة الغياب القانونية، المتمثلة فى عدم تحقيق 75% من الحضور لطلاب التعليم الفنى و85% بالنسبة لطلاب التعليم العام، سيتم فصله، أو إحالته لنظام المنازل.
وشدد الوزير على قيادات الوزارة والمعلمين ومديرى المدارس بتطبيق القانون وفصل الطالب، مؤكدا أن الذى يتكاسل عن الحضور للمدرسة يذهب لنظام المنازل فورا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.