الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

معلومات لا تعرفها عن عدو العرب الذي عينه ترامب سفيرًا لواشنطن في تل أبيب

المحامي ديفيد فريدمان
المحامي ديفيد فريدمان
اتخذ الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الخميس الماضي قرارا بتعيين مستشاره خلال الحملة الرئاسية والمحامي ديفيد فريدمان سفيرًا للولايات المتحدة لدى إسرائيل.
وقال إنه ينتظر بفارغ الصبر تعيينه من أجل العمل على تعزيز علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة من السفارة الأمريكية في عاصمة إسرائيل الأبدية القدس على حد تعبيره.
وفريدمان هو عدو العرب بلا شك ومعروف بمواقفه الداعمة لسياسات الكيان الصهيوني الإجرامية علي الدوام وهو محامي يهودي يميل إلى الفكر اليميني المتطرف فهو مؤيد للاستيطان ويدعم نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس المحتلة وخلال الحملة الانتخابية للرئيس ترامب عبر فريدمان عن دعمه لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.
وقال حينها إن ترامب سوف يدعم ضم أجزاء من الضفة الغربية لإسرائيل في حال فوزه في الانتخابات، وينسب له قوله إن الاقتراحات والمبادرات لحل الدولتين على مر السنين لم تؤد إلى السلام ولا إلى أمن دولة إسرائيل كما سبق أن أنكر وجود شعب فلسطينى .
كما كان لفريدمان دوره في جمع الدعم المالي لتمويل الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية ويشغل أيضًا منصب رئيس منظمة “الأصدقاء الأمريكيين لمستوطنة بيت إيل” والتي قدمت للمستوطنة ملايين الدولارات في السنوات الأخيرة.
ويرفض فريدمان إقامة دولة فلسطينية مستقلة بدون موافقة إسرائيل”، مؤكدًا أن الإسرائيليين هم الذين يجب أن يتخذوا القرار بشأن التنازل عن جزء من الأرض لإقامة دولة فلسطينية أم لا.
ولا يعتقد أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة يجب أن يكون ملزمًا للولايات المتحدة.
وبالنظر إلى استراتيجية اختيار السفير الأمريكي الجديد في الكيان الصهيوني وما يظهر من مواقفه يبدو جليا أن القضية الفلسطينية ستأخذ منحي جديد بعيدا عن السلام الذي ينتظرة الفلسطينين والقائم علي أساس حل الدولتين وذلك في ظل علاقات الود التي باتت تسود الأجواء بين إسرائيل والعديد من الدول العربية وانشغال باقي الدول في أزماتها الداخلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.