الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رابطة خريجي الأزهر بفلسطين تحي ذكرى الإسراء والمعراج

نظمت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بفلسطين بمقر الغرفة التجارية بمدينة غزة احتفالاً لإحياء ذكرى الإسراء والمعراج للعام 1433هجرية، بحضور عدد من طلاب الجامعات والمفكرين ورجال الدين وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.
وأكد رئيس الرابطة الدكتور ناهض النخال أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لا يكون إلا باقتدائنا بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قولاً وعملاً وخلقاً، مبينًا أهم الدروس المستفادة من رحلتي الإسراء والمعراج.
وتناول في حديثه أهمية المسجد الأقصى، مؤكدًا على ضرورة تحريره من أيدي الصهاينة الغاصبين، لافتاً لأهم مخططاتهم وأحلامهم التي يسعون لتحقيقها من خلال إنشاء دولة من النيل إلى الفرات.
واستعرض ما نفذته الرابطة طوال فترة عملها منذ تدشينها حتى الآن والتي كان من أبرزها إعادة فتح القبول للطلبة الجامعيين الفلسطينيين لاستكمال دراستهم بجامعة الأزهر المصرية دون دفع رسوم بالجنيه الاستيرليني والحصول على بعض المنح.
وتقدم النخال بالشكر للغرفة التجارية لاستضافتها الرابطة منبهاً إلى أهمية دعمهم لفرع الرابطة في غزة.
المعنى ذاته أكد عليه نائب رئيس الرابطة ووزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور يوسف المنسي فيما تمثله ذكرى الإسراء والمعراج بالنسبة للمسلمين عامة وللشعب الفلسطيني خاصة، مؤكداً أن الاحتفال بذكراها قبل عام يجدد عهدنا مع لله سبحانه وتعالي بالعمل على كل ما يسهم في قضية تحرير فلسطين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم .
كما أشار الدكتور فلاح الدلو أثناء حديثه عن الذكرى العطرة أهمية المسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين، مؤكدًا أن هذه الأرض إسلامية كما أكد ذلك القرآن الكريم.
مشيراً إلى أن النصر قادم وأن التحرير قادم وأن الأقصى سيحرر وسُيحكم بالإسلام والمسلمين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.