الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مراقبة صينية لرؤوس الأموال عبر حدودها

ي
ي
أكد بنك الشعب الصينى "البنك المركزي" اليوم الأربعاء أنه لا توجد أي قيود على المعاملات بالعملة المحلية اليوان "الرنمينبي" عبر الحدود طالما كانت تتفق مع القواعد المعمول بها حاليا، حيث قال البنك في بيان رسمى إن التداول بالرنمينبي عبر الحدود يخدم الاقتصاد الحقيقي ويسهل التجارة والاستثمار.
وأكد أن الصين ستواصل مراقبة تدفقات رؤوس الأموال عبر الحدود، مطالبا المؤسسات المالية بفحص صحة المعاملات بشكل وثيق وضمان امتثالها للقواعد الحالية.. كما حث البنك تلك المؤسسات بالسعي لتحسين الخدمات المالية لتشجيع استخدام الرنمينبي في المعاملات الخارجية.
ومن جانب أخر نفت مصلحة الدولة للنقد الأجنبي في الصين، فى بيان مقتضب نشر على موقعها الرسمي على الانترنت، تقارير إعلامية بشأن وضعها ضوابط مشددة على التمويل العابر للحدود للحد من هروب رؤوس الأموال خارج البلاد.
وقالت إنه لم يتم على الإطلاق إصدار أى إجراءات جديدة تتعلق بتنظيم التمويل عبر الحدود بالنسبة للواردات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.