الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الهجرة تكرم أبرز 50 سيدة تأثيراً فى مؤسسات الأعمال

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بقمة مصر للأفضل فى دورتها الثانية برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والتي تكرم فيها أبرز 50 سيدة تأثيرا فى مؤسسات الأعمال خلال عام 2016، وسط مشاركة العديد من الشخصيات العامة وقيادات كبرى الشركات والمؤسسات العاملة فى السوق المصرية.
من ناحيتها أعربت الوزيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بتكريم 50 شخصية نسائية استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة وحقيقية على أرض الواقع خلال العام المنقضي، والدور الإيجابي والفاعل في خلق طفرة ملموسة في المجالات المختلفة، مضيفة أن التكريم يمثل دفعة معنوية مهمة تساعد سيدات مصر علي تحقيق إنجازات أعظم خلال تلك الفترة.
كما وجهت الوزيرة التحية للمرأة المصرية كافة، مؤكدة أن تكريم المرأة الأكثر تأثيرا يعد تشجيع لجميع النساء وأداة مساعدة للشد من أزرهم ومن ثم الاستفادة من العقول النسائية، كما يبعث برسالة للجميع أن المرأة المصرية تستطيع صنع الكثير إذا ما أتيحت لها الفرصة، كما تقدر على إثبات ذاتها في المجتمع.
وأشارت الوزيرة لمشاركة عالمتين مصريتين فى فعاليات مؤتمر العلماء والخبراء المصريين بالخارج الذي نظمته الوزارة خلال شهر ديسمبر الماضي، وقد استطاعتا أن يحققا نجاحات كبيرة في دول المهجر، وكانوا خير دليل على قدرة المرأة المصرية في تحقيق النجاح حتى خارج بلدها الأم.

كما بعثت الوزيرة برسالة تحية وإعزاز للمرأة المصرية المتواجدة بالخارج، لما تواجهه من صعوبات وتحديات جسام تقف عائقا في طريق نجاحها، إلا أن السيدات المصريات بالخارج أثبتن أنهم على استعداد دائم لواجهة كافة المعوقات لتحقيق ما يصبون إليه من إنجازات حقيقة.
ودعت الوزيرة في نهاية كلمتها، الشركات المستثمرة وسيدات الأعمال، للعمل يد واحدة في مختلف المجالات، والتعاون لحل أزمات المصريين بالخارج، وفتح آفاق جديدة تخدم العمالة المصرية بالبلدان المختلفة، كما توفير كافة السبل لتطوير العنصر البشري المصري الذي لطالما كان عامل مؤسس وفعال في أي من الدول.
وشهدت القمة، الكشف عن قائمة أقوى 50 سيدة تأثيرا فى الاقتصاد المصري لعام 2016، والتى أشرف على وضع معاييرها "منتدى الخمسين"، ويعد أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرا فى الاقتصاد، وذلك فى إطار استكمال خطة المنتدى التى تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة فى القطاعات الاقتصادية، وتنفيذًا لرؤيته عام 2017 التي تهدف لحث الدولة والقيادة السياسية على المضى قدما فى تنفيذ أهداف عام المرأة 2017.
جدير بالذكر أنه تم تكريم سيادة الوزيرة نبيلة مكرم خلال قمة الأفضل الأولى التى انطلقت فى 27 يناير 2016 ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ومشاركة 6 وزراء ، ضمن قائمة أقوى 50 سيدة تأثيرا فى الاقتصاد المصري، والتي شهدت حضور العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ووسط حضور مكثف من الإعلام المصري والعربي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.