الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هانى شكرى يكشف الأسباب الحقيقية للإطاحة برشا العزايزى من منصبها بوزارة السياحة

شكري
شكري
خلال مؤتمر صحفي عقده للرد على الاتهامات التي أثيرت حول شركته قال هاني شكري الرئيس التنفيذى لشركة "جي دبليوتي" المسؤولة عن حملة الترويج السياحي لمصر في الخارج "هي دي مصر"، أن مدير مكتب مصر السياحي بلندن رشا العزايزي، رفضت التوقيع على مستندات الصرف الخاصة بالحملة الخاصة بمعرض لندن السياحي الدولي (wtm) والذي عُقد خلال شهر نوفمبر الماضي دون إبداء أي أسباب رغم المخاطبات الكثيرة التي أرسلتها الشركة وهيئة التنشيط للتوقيع على مستندات الصرف.
و عرض شكري مستندات تثبت تعنت مدير المكتب مع الشركة، وأظهرت المكاتبات أن "جي دبليو تي" قدمت خطة العمل لمعرض (wtm) إلى مدير مكتب لندن في مايو 2016 وقبل 6 أشهر من بداية المعرض شاملة كل تفاصيل الحملة وبالأسعار وتبعتها لقاءات بين مسؤولي الشركة مع رشا العزايزي خلال الفترة التي تلتها، إلا أن موافقة المكتب على الحملة جاءت نهاية شهر أكتوبر الماضي وقبل نحو 15 يوما من بدء المعرض.
وأظهرت المستندات أن الحملة شملت وجود إعلانات بـ50 محطة لمترو الأنفاق و50 أتوبيسا في لندن و246 لوحة إلكترونية بالشوارع الرئيسية، فضلا عن سيارات التاكسي.
وأوضحت المستندات أن مكتب السياحة بلندن لم يبدِ أي ملاحظات على الحملة بعد انتهاء الحملة بل وصلت له كل تقارير المتابعة عن وجود الحملة في كل الأماكن والميادين التي تم الاتفاق عليها في خطة العمل وأن الحملة نفذت كما تم الاتفاق عليه.
وقال شكري إن الشركة أرسلت فواتير الصرف الخاصة بالحملة والتي تبلغ قيمتها نحو مليون إسترليني إلى المكتب لاعتمادها وفقا للعقد المبرم مع هيئة التنشيط السياحي والذي ينص على حصول الشركة على مستحقاتها بعد مرور 15 يوما من تاريخ الحملة، إلا أن "العزايزي" رفضت التوقيع كما رفضت الرد على مكاتبات هشام الدميري، رئيس هيئة التنشيط السياحي، بخصوص أسباب عدم الصرف دون وجود إجابات شافية عن ذلك وهو ما تسبب في تذمر الشركات التي لديها مستحقات واجبة السداد وجعلها تطالب بتوقيع غرامات تأخير.
وأشار شكري إلى أن هذا الأمر تكرر أيضا مع مدير مكتب الهيئة السياحي السابق بألمانيا تامر مرزوق، ما تسبب في وجود أزمة حقيقية تواجه الحملة قبل بدء معرض برلين السياحي (itb) أكبر المعارض السياحية في العالم والذي سيُقام مارس المقبل.
يشار إلى أن هيئة تنشيط السياحة أصدرت قرارا خلال الشهر الجاري بإنهاء عمل رشا العزايزي مدير مكتب لندن السياحي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.