الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان: نناقش قانون العمل المرتبط بـ”18 مليون بالقطاع الخاص”

محمد وهب الله
محمد وهب الله

قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة بعد مراجعته بمجلس الدولة والذى أحيل للجنة منذ أيام، فى منتصف شهر مارس المقبل.
وأضاف "وهب الله"، أن قانون العمل يخص 18 مليون عامل فى القطاع الخاص وسيضع ضوابط لحماية حقوق العمال ومنع الفصل التعسفى والتشجيع على العمل فى القطاع الخاص.
وأشار "وهب الله"، إلى أن مشروع القانون يؤكد أن يستحق العامل إجازة سنوية بأجر لا يدخل في حسابها أيام العطلات والأعياد والمناسبات الرسمية والراحة الأسبوعية على النحو التالي: "15 يوما في السنة الأولى و21 يوما اعتبارا من السنة الثانية و30 يوما لمن أمضى 10 سنوات لدى صاحب العمل و45 يوما لمن تجاوز سن 50 و45 يوما للعامل ذي الإعاقة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.