الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”محافظة القاهرة” و ”قومي السكان” ينظمان حملة توعوية لسكان الدرب الأحمر بالتعاون مع ”أنتي الأهم”

جانبا من المؤتمر
جانبا من المؤتمر
نظمت محافظ القاهرة بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، وحملة  "أنتي الأهم"، والمركز القومي لثقافة الطفل، وفريق سفراء الشباب العالمي، اليوم الاثنين 27 فبراير 2017، يوما لتوعية لأهالي الدرب الأحمر بالقاهرة، في النادي القومي الرياضي بجوار مستشفى الحسين الجامعي، وتضمنت الفعالية حملات وقوافل طبية لأهالي الدرب الأحمر، وذلك في ظل منظومة الارتقاء الاجتماعي والاقتصادي بالمنطقة.
الكل شركاء لتحقيق خطة التنمية المستدامة للدولة، هذا ما أكد عليه د. عاطف الشيتانى - مستشار الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة بالمجلس القومى للسكان ورئيس قطاع السكان بوزارة الصحة سابقا، خلال تصريحاته التى أدلى بها خلال الفعاليات التى نظمتها محافظة القاهرة اليوم بالنادى القومى الرياضى للدرب الأحمر، بمشاركة فرع المجلس القومى للسكان بمحافظة القاهرة ، وممثل من الأمانة الفنية بإدارة المتابعة، وأكد على أن التنمية المستدامة التى تسعى الدولة لتحقيقها ترتكز فى المقام الأول بين كافة الجهات المعنية لتحقيق أهداف الدولة فى التصدى لمشكلة الفقر والتوجه للمناطق الأولى بالرعاية، والعمل على تحقيق الرفاهية للمواطنين بالامكانيات المتاحة والمحدودة، بدلا من الجهود المهدرة التى كانت تتم سابقا من كافة الجهات بصورة منفردة، مما كان يعمل على تشتيت الجهود وإضاعة الوقت والمال وتضارب الاختصاصات.
وأضاف بأن المجلس القومى للسكان يسعى لتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان 2015-2030 بمحاورها الخمسة، وأهمها محور تمكين المرأة والاهتمام بالطفل شباب الغد وعماد المستقبل، وذلك بتوجيهات من أ.د. مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان للسكان، وأ.د. طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان، ويعمل على التوجه من خلال شراكة تامة مع كافة جهات الدولة حكومية وأهلية على العمل لتحسين الخصائص السكانية للمواطنين، وفقا لمنظومة متكاملة تعتمد على التوجه للمناطق ذات الحاجة العاجلة للتدخل السريع للإرتقاء بنوعية الخدمات المقدمة وبالتالى تحسين الخصائص السكانية والقضاء على التفاوتات بكافة أشكالها.
 وأكد أن هذه الفعالية التى عقدت اليوم لسكان وأهالي الدرب الأحمر بالقاهرة، هي خير مثال لهذه الشراكة ممثلة فى المجلس القومى للسكان ومحافظة القاهرة وبالتعاون مع حملة أنتي الأهم التى تنفذها مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، ووزارة الثقافة ممثلة فى المركز القومي لثقافة الطفل، ووزارة الشباب والرياضة من خلال تخصيص النادي القومي الرياضي بالدرب الأحمر لعقد هذه الاحتفالية.
وقالت مرفت مرسي - رئيس المركز القومي لثقافة الطفل – أن المركز يحرص علي الاهتمام بالثقافه الصحية للأطفال بشكل عام وللفتاة بشكل خاص، وخاصة أننا في عام المرأة، وباعتبار أن الطفلة أو الفتاة هي أم المستقبل، لذا حرصنا علي المشاركة في الفعالية، من خلال ورشة حكي عن كيفية اختيار الغذاء الصحي وورش الفنون التشكيلية، ومنها ورشة كروت مجسمة، وورشة طباعة، وورشة تلوين ، إلي جانب المسابقات الثقافية، والتي تدور حول الثقافة الغذائية وتوزيع هدايا من إصدارات ومطبوعات المركز.
وفي ختام كلمتها قالت: سوف ننظم قريبا مع حملة "أنتي الأهم" يوما في الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، وذلك لخدمة أهالي حي السيدة زينب والأحياء المجاورة لتوصيل الخدمة والثقافة الصحية إليهم.
وقال الدكتور كريم جمال - أخصائي التغذية عضو الجمعية المصرية للتغذية - أن تنمية المجتمع لن تتم إلا بأفراد أصحاء قادرين على الإنتاج والعمل لرفعة الوطن، وهنا يأتي دور الوعي الصحي والغذائي.
وعقد د. كريم ورشة للتغذية الصحية، وكيفية إعداد وجبة صحية متكاملة العناصر الغذائية، وتحدث فيها عن بعض الأمراض الناتجة عن سوء التغذية مثل الأنيميا ونقص الكالسيوم وكيفية استخدام الغذاء الصحي في علاج هذه الأمراض.
وصرح د. عمرو حسن - مدرس واستشاري النساء والتوليد - أن اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لا يقع على عاتق المرأة فقط، بل هي مسؤولية مشتركة بين الزوجين، فاختيار وسيلة منع الحمل واتباعها وتلافي آثارها الجانبية هو الضمان لنجاح عملية تنظيم الأسرة، وأنه يجب أن تكون هناك توعية للشباب والفتيات حول وسائل منع الحمل، وكيفية تأجيله خاصة فى بداية الزواج و يفضل أن يكون بين كل طفل وآخر 3 سنوات على الأقل، حتى يحصل كل طفل على الرعاية الجيدة.
وأكدت د. ريهام عرام مدير مكتب محافظ القاهرة، على سعى المحافظة على دعم هذه الجهود والتوجه لكافة مناطق القاهرة الأولى بالتدخل السريع، للإرتقاء بمستوى معيشة وصحة مواطنيها، وأشادت بمشاركة كافة الجهات المعنية في منظومة الارتقاء الاجتماعي والاقتصادي بالمنطقة، والتي تتبناها محافظة القاهرة بالتوازي مع مشروع التطوير العمراني الذي تشهده المنطقة وعلي الأخص شارع سوق السلاح ومنطقة باب الوزير، واستعداد كافة الجهات للمشاركة فى فعاليات أخرى توجه لمناطق القاهرة الأولى بالرعاية .
وتم إقامة عدد من الفعاليات، منها تقييم صحي عام للحضور عن طريق قياسات الوزن والطول، والأنيميا، وهشاشة العظام، ومعرفة نسبة السمنة عن طريق قياس مؤشر كتلة الجسم، وورشة توعية لتنظيم الأسرة، ومساعدة سكان المناطق الحضارية لتحسين السلوكيات الصحية، وورشة الطبخ الصحي للسيدات والأطفال، وورش حكي كيف تختار غذائك الصحي للأطفال، وورش فنون تشكيلية للأطفال (كروت مجسمة – طباعة – تلوين)، وعرض فني للساحر للأطفال، وتوزيع هدايا للأطفال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.