الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أنجيلا ميركل من مشيخة الأزهر: الإمام الأكبر أعلى مرجعية سنية في العالم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مساء اليوم الخميس، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال زيارتها للقاهرة.
رحب الإمام الأكبر بالمستشارة الألمانية في رحاب الأزهر الشريف، مشيدًا بالعلاقات الوطيدة التي تجمع بين مصر وألمانيا بصفة عامة والأزهر بصفة خاصة، وأعرب عن تقديره لموقف ميركل الإنساني من الفارِّين من مناطق الحروب والنزاعات في الشرق، مشيرًا إلى أن الأزهر أصدر بيانًا شكر فيه المستشارة ميركل على أريحيتها الكريمة تجاه الإسلام والمسلمين حين شاركت في مظاهرات برلين المندِّدة بالإسلاموفوبيا.
وأكد الإمام الأكبر أنَّ الأزهر دائم الاهتِمام بتجديد خطابه ومناهِجه التعليميَّة، وأنّ عُلَمَاء الأزهر يتصدون في كل مكان للأفكار المَغلُوطة، التي تَحرِّف الدِّين وتستغله في استحلال الدِّمَاء وتدمير الأوطَان، وذلك من خلال وسائل عدة منها القوافل التي تجوب العالم للدعوة إلى السلام العالمي، وتُحصِّن عقول الشباب من التردي في بؤرة الإرهاب، وكذلك من خلال مرصد الأزهر العالمي الذي يعمل بلغات عدة، لرصد ما تبثه التنظيمات الإرهابية من أفكار هدامة والرد عليها.
من جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: إنه لشرف عظيم أن أحل ضيفة على أعلى مرجعية سنية في العالم، ودائما ما تدعو للتسامح الإنساني، مؤكدة أن صوت الأزهر في غاية الأهمية لأنه صوت مسموع في كل العالم.
وأكدت ميركل أنها تتطلع إلى التعاون مع الأزهر في مجال التصدي الفكري والعلمي للإرهاب، وإظهار صورة الإسلام الحقيقية، وتدريب الأئمة الألمان وتأهيلهم من أجل مواجهة الفكر المتطرف، لافتة إلى أنها تأمل في استكمال النقاش حول سبل التعاون المشترك بين الأزهر وألمانيا خلال زيارة الإمام الأكبر القريبة لبلادها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.