الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الروسية تدعو التحالف الدولي لانتهاج سياسة دقيقة لمواجهة الإرهاب في العراق وسوريا

ماريا زخاروفا
ماريا زخاروفا
دعت وزارة الخارجية الروسية التحالف الدولي بقيادة واشنطن إلى تبني منهج مسئول ودقيق إلى أقصى حد في مجال مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق من أجل تجنب سقوط ضحايا بين المدنيين.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي إن قيام بعض السياسيين السوريين المعارضين ووسائل الإعلام الغربية والإقليمية بتبرير أفعال الإرهابيين وأعوانهم مؤخرا أمر غير مقبول، مؤكدة ضرورة إدانة كل الأفعال التي يقوم بها مسلحون من "داعش" أو "جبهة النصرة" أو غيرهما من التنظيمات الإرهابية.
وأكدت زاخاروفا أن الوضع الأمني والإنساني حول مدينة الموصل العراقية لا يزال يتدهور، مشيرة إلى أن حتى المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين وصف عملية تحرير الموصل بالمذبحة بحق المدنيين الذين يتعرضون لقصف من قبل طيران التحالف الدولي من الجو وأعمال قتل من قبل مسلحي "داعش" على الأرض.
وأضافت الدبلوماسية الروسية أن 307 مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب 273 آخرون بجروح بين يومي 2017/03/17 و2017/03/22 في غرب الموصل، بحسب معطيات الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن واشنطن اضطرت في نهاية المطاف للاعتراف بمسؤولية التحالف الدولي عن مقتل المدنيين في الموصل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.