الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:09 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الصاروخ الروسي ”تسيركون” يثير الرعب في البنتاجون

خبير عسكرى روسى بعد نجاح تجربة الصاروخ: "تسيكرون" قادر على إخافة الجميع
خبير عسكرى روسى بعد نجاح تجربة الصاروخ: "تسيكرون" قادر على إخافة الجميع
أثارالصاروخ الروسي الجديد "تسيركون" الرعب والفزع في البنتاجون حيث أكد الخبراء أن صاروخ "تسيركون" الذى اختبرته روسيا قادر على دحر أى قوة معادية حيث تبلغ سرعتة 8 أمثال سرعة الصوت ما يجعله محصناً ضد وسائل الدفاع الجوى كافة.
ومن أهم ميزات "تسيركون" أنه مخصص لإطلاقه من نفس المنصات المستخدمة لإطلاق صواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة ولا يتطلب تصميم منصات جديدة مما يقلل من كلفة إنتاجه.ومن المقرر أن يقوم طرادى "بطرس الأكبر"، و"الأميرال ناخيموف" الذريين باعتماد "تسيركون" ضمن ترسانتيهما فى إطار برنامج الحكومة لتحديث الأسطول والجيش الروسيين. وتشكل الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت مشكلة خطيرة على السفن،لأن الوقت للرد قليل جدا حتى وإن تم الكشف عن الهدف فإن وسائل الدفاع الحديثة قد لا تكون مجدية لتدميره وحتى وإن تم تفجير الصاروخ بالأسلحة القصيرة المدى فإن شظايا الصاروخ لديها طاقة حركية كبيرة وتلحق أضرارا جسيمة في السفينة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.