الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الروسية تصف قرار البيت الأبيض بعزلها في الأمم المتحدة بـ”الغريب”

ارشيفية
ارشيفية
وصفت وزارة الخارجية الروسية، تصريح البيت الأبيض، بشأن «عزل روسيا في الأمم المتحدة» بـ«الغريب»، مؤكدة أن موسكو تسعى للتعاون في إطار المنظمة مع جميع الدول، بما فيها الولايات المتحدة.
وحسب «روسيا اليوم» قال جينادي جاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي: «تصريح غريب.. نحن على العكس نسعى- في إطار الأمم المتحدة- إلى التعاون مع جميع الدول، بما فيها وقبل كل شيء الولايات المتحدة».
وأضاف جاتيلوف: «أرى أن الحديث يجب أن يكون ليس عن وضع أحدهم في عزلة، بل بالبحث عن النقاط المشتركة؛ للوصول إلى الحلول المقبولة للجميع للمشكلات القائمة»... «هذا ما يجب أن يكون عليه عمل الأمم المتحدة، وليس العمل على وضع أحدهم في العزلة».
يشار إلى أن البيت الأبيض كان قد صرح في وقت سابق، أن من أوائل نجاحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الأيام الـ100 الأولى من حكمه، كان: «إقناع الصين بعزل روسيا».
وعقب ذلك التصريح، أكدت وزارة الخارجية الصينية، في بيان: «إن ما يصرح به البيت الأبيض يعبر عن موقف الجانب الأم».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.