الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:28 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حسنية جبارة.. حكاية أول نائبة عربية بالكنيست

حسنية جبارة.
حسنية جبارة.
اختارت حسنية جبارة، الانضمام لحزب إسرائيلي وليس عربي، وترشحت تحت قائمته للكنيست، والآن أصبحت من أبرز الوجوه التي تظهر في الإعلام الإسرائيلي منادية بحقوق المرأة.
ولدت حسنية جبارة في 11 أبريل 1958 في بلدة الطيبة، وتعلمت في مدارسها المرحلتين الابتدائية والثانوية، ثم درست العلاج الطبيعي في تل أبيب، وعملت فيها قبل أن تدرس الإدارة والاقتصاد في جامعة تيبر إيلان.
من عام 1992 وحتى عام 1994 كانت رئيسة المنظمة النسائية "نعمات" في الطيبة، وفي عام 1995 شغلت منصب مديرة قسم النساء والشباب في المعهد اليهودي العربي في بيت بيرل ،حيث مارست نشاطها في هذا المنصب بصورة قطرية ومن قبل المعهد حتى منتصف عام 1997
وفي منتصف عام 1997 وحتى مطلع عام 1999عملت رئيسة لقسم الشرق الأوسط في المعهد الدولي في بيت بيرل، وشغلت مقعد في الكنيست عن كتلة ميرتس فكانت أول امرأة عربية تفوز بعضوية الكنيست, وحاليا تركت "جبارة" العمل السياسي ،حيث تفرغت لمزاولة عملها الطبيعي قبل أن تصبح نائبة،وتعكف الآن على تنظيم لقاءات دولية من أجل الأقلية العربية كما قالت في أحد حواراتها. وترى "جبارة" أن العرب لن يكون لهم تأثير في إسرائيل إلا من خلال تواجدهم في الحكومة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.