الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرا الاتصالات والصحة يفتتحان مؤتمر تطوير الرعاية الصحية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزير الصحة
وزير الصحة
افتتح صباح اليوم الاثنين كل من المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، و الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان أولى مؤتمرات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لمواجهة التحديات المجتمعية لتطوير الرعاية الصحية تحت شعار Smart Health…Better Life والذي تنظمه جمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ) بالتعاون مع المؤسسة المصرية للعلاج عن بعد .
اكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته الافتتاحية على الدور الذي تلعبه صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دفع عجلة التنمية والاهتمام بالمنظومة الصحية في مصر باعتبارها اولوية للدولة المصرية كلها.
اضاف ان قطاع الصحة يشهد اليوم نمو ملحوظ من خلال التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة الصحة والسكان حيث تعتمد البنية الاساسية لوزارة الصحة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
من جانبه ، اكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان ان نجاح المنظومة الصحية يعتمد على استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة في العلاج عن بعد ، مثل ميكنة منظومة الإسعاف وتتبع السيارات ، مشيرا انه يتم التعاون مع وزارة الاتصالات في إصدار كارت المواطن الخاص بمنظومة التامين الصحي من خلال الإعتماد على قواعد البيانات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وشدد الوزير على انه بدون الإعتماد على التكنولوجيات المتقدمة في الرعاية الصحية لن يتقدم هذا القطاع.
من جانبه ، قال المهندس علاء الخشن نائب رئيس جمعية اتصال :" يهدف المؤتمر الذي تنتهي فعالياته غدا الاثنين إلى بحث فرص الأعمال المتاحة من إستخدام التكنولوجيا لتحديث خدمات القطاع الصحي ، الوصول إلى التصور المناسب وخريطة الطريق لتحديث وتطوير الخدمة الصحية التى تقدمها الدولة للمواطن المصرى البسيط ، رفع كفاءة المؤسسات الطبية وزيادة ربحيتها .
ويعتبر المؤتمر هو نقطة البداية لتشكيل الوعى المجتمعى لأهمية التكنولوجيا فى كافة المجالات سواء التعليم الطبى عن بعد، والإدارة الطبية والعلاج عن بعد وأهمية تدبير التمويل المناسب لمثل هذه المشروعات.
أضاف الخشن :"أن أبرز محاور المؤتمر تتمثل في : العلاج عن بعد: الفرصة والتحدي ، العلاج عن بعد لمختلف التطبيقات ، الاتصالات وأهميتها ، التعليم الطبى عن بعد ، إقتصاديات العلاج عن بعد ، التركيز على دور المجتمع المدنى " .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.