الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 04:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”ياقوطة” أول محرك بحث عن أسعار السلع والخدمات في مصر

ياقوطة
ياقوطة
أول ما يخطر على بال أي شخص يريد شراء سلعة أو منتج جديد، هو من أين سيشتري وكيف يحصل على أرخص الأسعار؟ وهو ما يستهلك وقتا كبيرا جدا وفى بعض الاحيان قد يأخذ اياما للبحث عن الأفضل جودة بأقل سعر متوفر به في الأسواق، وهو ما يتكرر عند الرغبة في شراء أي سلعة أو منتج.
يحاول موقع "ياقوطة" حل هذه المشكلة من خلال مساعدة المستخدم في التخلص من عناء البحث عن المنتجات والسلع في متاجر التجزئة، وذلك من خلال توفير منصة إلكترونية للبحث ومقارنة أسعار السلع في المتاجر المختلفة.
ويذكر أن ياقوطة دوت كوم، هو أول محرك بحث مصري للتسوق يساعد مستخدميه على مقارنة الأسعار والمنتجات المتاحة على مواقع التسوق الإلكتروني، وهو يسعى حالياً للتوسع في منطقة الخليج والشرق الأوسط عموماً.
وسبب تسمية الموقع بهذا الاسم هو نسبة للطماطم أو القوطة كما يطلقه عليها بائعو الخضروات في الأسواق لجذب الزبائن، إذ تعرف الطماطم بأسعارها الجنونية.
ويتيح تطبيق "ياقوطة" للمستخدم التعرف على سعر المنتجات والسلع في أكثر من 100متجر إلكتروني وغير إلكتروني، وهو ما يوفر للمستخدم البحث عن أسعار السلع التي يريد شرائها بسهولة وهو موجود بمنزله والمقارنة بين الأسعار في كافة المتاجر حتى يتخذ قرار الشراء من متجر محدد بسهولة، وبذلك يحافظ المستهلك على الوقت الضائع في البحث عن أفضل سعر كما أنه لن يضطر للانتظار إلى العطلة الأسبوعية للشراء.
ويعتبر موقع https://yaoota.com/en-eg/ صديقا مثاليا لكل شخص يبحث عن منتج يود شرائه، وأحيانا يكون منقذا خاصة إذا كان شخص يجهز لزواجه ويضطر إلى القيام بالعديد من الجولات إلى محلات التجزئة لشراء المستلزمات المنزلية اللازمة لتأسيس منزل أو شقة جديدة ومستلزمات حفل الزفاف، حيث سيختصر عليه كل هذه الجولات من خلال البحث في الموقع عن ما يريد شرائه من سلع ومنتجات.
ويحدث موقع "ياقوطة" الأسعار لحظياً وو ما يضمن التعرف على أحدث الأسعار من خلال المتاجر الموثوق فيها فقط، ولكل المنتجات مثل ملابس الرجال و النساء والأجهزة المنزلية وكل ما يخص المطبخ، إلى جانب كل الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون، بالإضافة إلى مستلزمات المنزل المختلفة ولعب الأطفال وعدد كبير آخر من التنصيفات.
ويستطيع المستهلك التعرف بسهولة من خلال ياقوطة على سياسة الدفع الخاصة بكل متجر إلكتروني من خلال الصفحة المخصصة للمتاجر على الموقع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.