الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:31 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حماية المستهلك يحيل” معرض ارت هاوس للأثاث” للنيابة العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
في خطوة مهمة لتدعيم وحماية حقوق المستهلك في مواجهة الممارسات الضارة بالأسواق ، وتعزيز دور جهاز حماية المستهلك في تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق ، فقد قام جهاز حماية المستهلك بإحالة "معرض أرت هاوس للأثاث " الكائن مقرها 9 شارع شهاب – المهندسين،للنيابة العامة لعدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006.
وصرح اللواء عاطف يعقوب أن الإحالة جاءت في ضوء ورود شكوي إلي الجهاز رقم 180298 يتضرر فيها الشاكي من وجود عيب بغرفة سفرة "غير مطابقة للمواصفات التي تم معاينتها بالمعرض من حيث التشطيب والخامات " ، وحيث باشر الجهاز التحقيق في الشكوي وبمخاطبة المشكو في حقه وجدت منه المماطلة .
تم إثبات تضرر الشاكي من عدم مطابقة المنتج للمواصفات المتفق عليها ،وهو ما تم إثباته من خلال التحقيقات وفحص مستندات الشكوي مما تكون معه الشكوي قد جاءت علي سند صحيح من الواقع والقانون ،وبناء عليه اصدر مجلس ادارة الجهاز قرار بإلزام المعرض المشكو في حقه ،بتسليم الشاكي الغرفة المتعاقد عليها طبقا للمواصفات دون أي تكلفة إضافية .
وهو ما امتنع المشكو في حقه "معرض ارت هاوس للأثاث " عن تنفيذه ،وقد قام الجهاز بإحالة الشركة في حقها للنيابة العامة لأمتناعها عن تنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز بتسليم الشاكي الغرفة المتعاقد عليها بنفس ذات المواصفات دون أي تكلفة إضافية .
وأشار يعقوب إلي مخالفة الشركة إلي نص المواد (24،19،9،8،1) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 حيث تنص أنه " علي كل مورد أو معلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدي إلي خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل للمستهلك ، وأنه علي كل مقدم خدمة اعادة مقابلها أو مقابل ما يكون فيها من نقص او عيب ، في حالة وجود عيب او نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة ،وعند ثبوت مخالفة للقانون يلزم المخالف بتعديل أوضاع وإزالة المخالفة فورا أو خلال فترة زمنية يحددها مجلس إدارة الجهاز ".
"وطالب" يعقوب" المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرًا إلي تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية - حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية - أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG ، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية من متجر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.