الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”داعش” يسيطر على المقر الرئيسى لتنظيم القاعدة فى أفغانستان

داعش
داعش
نقلت تقارير غربية على لسان تنظيم داعش , نجاح مقاتليه فى الاستيلاء على "تورا بورا" المخبأ الجبلي الشهير لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، شرقي أفغانستان.
وقال مسؤول محلي يدعى اسرار الله مراد، عضو المجلس الاقليمي في نانجارهار، لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) "إن مجمع الانفاق والكهف في تورا بورا، شرقي نانجارهار، سقط في قبضة مقاتلي الدولة داعش، أمس بعد 3 أو 4 أيام من القتال العنيف".
وتابع اسرار الله إن العديد من الأسر اضطرت إلى "ترك محاصيلها ومنازلها والهروب من المنطقة".
يذكر أن المجمع الأسطوري للأنفاق والكهوف كان بمثابة مخبأ للقاعدة وبن لادن الذى هرب من الجبال إلى باكستان بعد القصف الأمريكي والعمليات في عام 2001 فشلت في قتله أو القبض عليه.
ونفى المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد أن تكون تورا بورا قد سقطت في قبضة داعش، قائلاً لصحيفة "نيويورك تايمز" إن "القتال مستمر في المنطقة بين المجموعتين الإرهابيتين".
يذكر أن القوات الأمريكية والأفغانية تقاتل مسلحين من تنظيم داعش في اقليم نانجارهار منذ ظهورها هناك في يناير (كانون الثاني) عام 2015.
وكانت الولايات المتحدة اسقطت في أبريل الماضي قنبلة هائلة على مجمع أنفاق تابع لداعش في نانجارهار، ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أنه قتل أكثر من 90 مسلحا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.