الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:58 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القليوبية يشهد القافلة الطبية التي نظمتها جامعة الأزهر بأبو زعبل

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
توجه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، إلى أبو زعبل بالخانكة للمشاركة فى فعاليات القافلة الطبية والتنموية والتوعوية الشاملة التي نظمتها جامعة الأزهر بالتنسيق والتعاون مع محافظة القليوبية فى جميع التخصصات، وأقيمت القافلة بأبو زعبل بالخانكة، بحضور الدكتور أحمد حسني نائب رئيس جامعة الأزهر على مدار اليوم منذ الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسية مساء.
وتم الكشف على 1501 حالة فى مجالات الباطنة والنساء والتوليد والجلدية والأنف والاذن والرمد والمسالك والمخ والأعصاب والأطفال، بالإضافة إلى عدد 76 حالة جراحة عامة و23 حالة أشعة و عدد 5 حالات رسم قلب وتم عمل تحاليل طبية مختلفة لعدد 108 حالة كما تم تحويل عدد من الحالات لمستشفى الحسين الجامعي لاجراء جراحات لها.
كما تم إجراء امتحان فوري لعدد 158 ممتحن محو أمية وسيتم تسليم الشهادات للناجحين خلال أيام كما تم توزيع عدد 800 كرتونة سلع ومواد غذائية على الأسر الفقيرة، بالإضافة إلى عقد عدد من الندوات التوعوية والثقافية لمواطني المنطقة كما تم ارسال مبالغ مالية لمستعمرة الجذام وعدد من كراتين السلع الغذائية .
ومن جانبه، قدم "عشماوي" الشكر والتحية لكل المشاركين في القافلة، وأثنى على جهودهم المتميزة وفي ختام القافلة قام بإهداء درع المحافظة لنائب رئيس جامعة الأزهر وقام بتكريم جميع الأطباء والفنيين والإداريين المشاركين بالقافلة بإهدائهم شهادات تقدير، كما تم الاتفاق بين المحافظ ورئيس الجامعة على تكرار هذه القوافل على فترات متقاربه لخدمة اهالى القليوبية فى باقى المراكز والقرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.