الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب لوزير الصحة: الدخول للمستشفيات الحكومية أصبح يحتاج واسطة

البرلمان
البرلمان
أكد النائب عصام فاروق، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر القديمة والمنيل، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن الدولة تواجه أزمة حقيقية في المستشفيات الحكومية فالعلاج الآن أصبح حكر على الأغنياء، والفقراء يعانون أشد المعاناة عند دخول أي مستشفى حكومي ، متسائلًا نريد أن نعرف من وزير الصحة أين يذهب المريض الفقير بعد أن ترفض المستشفيات الحكومية استقباله؟ .
وقال "فاروق" في بيان له اليوم الاثنين، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة عن سبب فشل الوزارة في تطوير المستشفيات الحكومية، وعدم استقبالها الألوف الحالات من المريضة الغير قادرة، مؤكدًا أن دخول المستشفيات الحكومية للعلاج أصبح يحتاج واسطة من مسئول أو نائب.
وشدد نائب "مصر القديمة والمنيل"، على ضرورة وضع استراتيجية واضحة من الحكومة لمواجهة للأزمات التي تلاحق قطاع الصحة في مصر، والتي ضحيتها المواطن الفقير والذي أصبح العلاج حلمه له رغم أن الدستور نص أنه حق لجميع المصريين.
وطالب "فاروق" التعامل مع ملف الصحة بكل جدية ومضاعفة الميزانية الخاصة بالصحة، ووضع منظومة متكاملة من الوزارة لتواكب الزيادة السكنية ومواجهة الكوارث التي تحدث داخل المستشفيات الحكومية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.