الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رداً على العقوبات الأمريكية .. البرلمان الإيرانى يصدق على قانون لدعم الموازنة العسكرية للبلاد

ايران
ايران
صادق البرلمان الإيراني، بالإجماع اليوم الأحد، على الخطوط العريضة لمشروع قانون دعم موازنة البلاد العسكرية، بهدف مواجهة العقوبات الأمريكية ضد طهران؛ وصوت 240 نائبا لصالح مشروع القانون الجديد، من مجموع 247 نائبا حضروا الجلسة، بينما لم يصوت أي نائب ضد مشروع القانون، بحسب ما أوردته وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية.
وأطلق نواب مجلس الشورى الإسلامي -البرلمان- هتافات ضد الولايات المتحدة الأمريكية، بعد التصويت على مشروع القانون،فيما صرح عباس عراقجي كبير المفاوضين الإيرانيين إن "مشروع القانون الجديد ذكي جدا لأنه لا ينتهك الاتفاق النووي ولا يسمح للطرف المقابل باستغلال الاتفاق؛ مؤكدا ان الحكومة الإيرانية ووزارة الخارجية، تدعمان القانون الجديد".
وبموجب مشروع القانون الجديد، كلف نواب البرلمان الإيراني كل من وزارتي الخارجية والدفاع، والحرس الثوري، وقوات فيلق القدس، والجيش بإعداد برنامج استراتيجي شامل في غضون 6 أشهر لمواجهة التهديدات الأمريكية، وذلك في إطار التنسيق مع المجلس الأعلى للأمن القومي.
وجاء التصديق على مشروع القانون، المكوّن من 27 بن ردا على قانون مجلس الشيوخ الأمريكي بتشديد العقوبات على إيران غير المتعلقة بالاتفاق النووي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.