×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 أكتوبر 2020 10:27 مـ 7 ربيع أول 1442هـ
قضايا وتحقيقات

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يربطا طلاب المدارس الفنية المصرية بفرص عمل

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
برعاية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتمع ٦٠٠ معلماً وإدارياً من ٢٨ مدرسة من مدارس التعليم الفني المصرية في محافظة الأقصر هذا الأسبوع لتسليط الضوء على الجهود المبذولة ضمن مشروع (وايز) لتطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات والذي يهدف إلى ربط الطلاب المصريين بالقوى العاملة ووظائف القطاع الخاص.
من خلال مشروع "وايز"، تم اختيار أكثر من ٢،٣٠٠ مدرس مصري مختار من 28 مدرسة في خمس محافظات لتلقي تدريبات على تقديم التوجيه المهني للطلاب ومساعدتهم على فهم سوق العمل وخيارات التوظيف، وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار في المدارس الفنية، وتكييف المناهج الدراسية لتلبية احتياجات سوق العمل على نحو أفضل. ومن خلال هذا المشروع الهام الذي يشارك فيه المعلمون والإداريون من مدارس الإسكندرية وبور سعيد والإسماعيلية وأسوان ومنطقة البحر الأحمر، تؤكد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التزام الولايات المتحدة بالعمل مع مصر على مساعدة طلاب المدارس الفنية على الانتقال بنجاح إلى سوق العمل، ذلك في جميع أنحاء البلاد.
وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري ف. كارلين "نعمل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات (وايز) على تدريب المعلمين وربط الخريجين المهرة بالقطاع الخاص." وأضافت "قدم معلمو المدارس الفنية، منذ عام 2016، الإرشاد الوظيفي لما يقرب من ١٠،٥٠٠ طالب، فضلاً عن تيسير أكثر من ٤،٨٠٠ فرصة تدريب، ومساعدة ٥،٤٠٠ خريج للحصول على فرص عمل."
هذا المشروع جزء من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978. لمعرفة المزيد عن عمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر

مواقيت الصلاة

السبت 10:27 مـ
7 ربيع أول 1442 هـ 24 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33