الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر أهم النصائح التى تضبط مستويات السكر في الدم

النصائح  التى تضبط مستويات السكر في الدم
النصائح التى تضبط مستويات السكر في الدم
من المعروف لدى الكثيرين أن معدل سكر الدم على الجسم يؤثر بشكل كبير، فهو مؤشر ودليل للإصابة بمرض السكري من عدمه، وتزيد نسبة سكر الدم بعد الوجبات بشكل طبيعي ولكن يجب أن تتخطّى نسبةً مُعيّنة، فيحتاج مريض السكر كجزء مهم من العلاج إلى اتباع نظام غذائي صحي يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وحرق الدهون ويقلل التهاب المفاصل والعضلات، ويحسن الصحة بشكل عام.
وبالتالى ننشر أفضل الأطعمة التى يحتاجها مريض السكر إلى تناولها، ومنها:
فهاك الشيكولاتة الداكنة، التى تعد غنية بمركبات الفلافونويد، والتي أكدت الأبحاث أنها تقلل مستويات السكر في الدم وتحسن فعالية الأنسولين ليقوم بوظيفته في حرق سكر الدم، وقد كشفت دراسة قديمة كانت قد أجريت عام 2008 بجامعة "كوبنهاجن"، أن الأشخاص الذين يتناولون الشيكولاتة الداكنة تقل شهيتهم لتناول الحلويات، مقارنة بمن يتناولون الشيكولاتة بالحليب، وبالتالي يكونوا أقل عرضة لخطر الإصابة بمرض السكر.
وأيضا البروكلي الذى يعتبر من الأطعمة الخارقة في حرق السكر، والتي تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم وبالتالي يحمي الأوعية الدموية في القلب من الخطر.
والتوت، فهو يحتوي على الألياف التي تعمل على التحكم في مستويات السكر، فكانت دراسة سابقة قد كشفت أن تناول 2 ونصف كوب من عصير التوت كل يوم لمدة 12 أسبوعاً تخفض مستويات السكر في الدم، وتقلل الضغط كما تحسن الذاكرة.
ولشوفان، فهو يحد من مخاطر ومضاعفات مرض السكر من النوع الثاني، فهو يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يساعد الجسم على الاستفادة من الجلوكوز وافراز الأنسولين بشكل صحيح.
بالإضافة إلى الفاصوليا البيضاء، التى تحتوي على البروتين ونسبة منخفضة من الكوليسترول والألياف، والتي تعمل على خفض مستويات السكر في الدم، وكانت دراسة قد أجريت عام 2012 من جامعة "تورونتو"، أكدت أن تناول مريض السكر من النوع الثاني كوباً من الفاصوليا البيضاء يومياً لمدة ثلاثة أشهر، يعمل على ضبط مستويات السكر في الدم لديه.
والسبانخ، التى تقلل من مضاعفات مرض السكر، فتناولها يومياً يقلل من المخاطر بنسبة 14% وفقاً لدراسة بريطانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.