الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الشوكولاتة تحمى المخ من مرض الزهايمر وأمراض الشيخوخة

أكدت دراسة إيطالية جديدة أن تناول كمية محددة من الشوكولاتة يومياً يساعد على إبعاد الخرف والألزهايمر عن الأشخاص.
ووجد باحثون إيطاليون أن استهلاك الكاكاو يومياً يساعد على تحسين حال «ضعف الإدراك المعتدل»، التي تتسبب بضعف في الذاكرة قد يتطوّر إلى خرف أو ألزهايمر عند المرضى الكبار في السن.
شملت الدراسة 90 مسناً يعانون «ضعف الإدراك المعتدل»، وطلب منهم شرب إما 990 ميلليجراماً من شراب الكاكاو المطعّم يومياً، أو 520 ميلليغراماً أو 45 ميلليغراماً، منه على مدى 8 أسابيع.
ويحتوي هذا الشراب على مادة فلافانول المرتبطة بتقليص خطر الإصابة بالخرف، والموجودة بأنواع مختلفة من الأطعمة بما فيها منتجات الكاكاو مثل الشوكولاتة السوداء.
وروقبت الوظيفة الإدراكية عند المشاركين عبر اختبارات العوامل التي تشتمل على عمل الذاكرة وسرعة المعالجة. فوجد الباحثون أن الذين يشربون كميات كبيرة إلى متوسطة من الكاكاو في اليوم، أظهروا تحسناً ملحوظاً في العلامات الإدراكية بحلول نهاية الأسبوع الثامن من الدراسة، بما فيها عمل الذاكرة. وظهر أن الذين تناولوا أعلى الكميات كان تحسّنهم أعلى بكثير ممن تناولوا كميات أقل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.