الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”التموين”: تخفيض سعر كيلو السكر للمستهلك النهائي لـ٩.٥٠ جنيه

علي مصيلحى وزير التموين
علي مصيلحى وزير التموين
أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية تخفيض أسعار السكر بمقدار ٥٠٠ جنيه في الطن ليصل الكيلو للمستهلك النهائي بسعر ٩.٥٠ جنيه في الأسواق، يبدأ التنفيذ من غدًا الجمعة أول سبتمبر، والذي يتواكب مع أول أيّام عيد الأضحى المبارك.
وأصدر وزير التموين قرارًا صباح اليوم الخميس، بتخفيض أسعار التسليمات للتجار والموزعين ليباع الطن بسعر 8500 جنيه بدلا من 9000 جنيه ويباع في عبوات زنة 50 كيلو ، فيما ألزم القرار المصانع المنتجة بتحويل مبلغ 500 جنيه عن كل طن يباع لصالح صندوق موازنة الأسعار.
وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية الانتهاء من استيراد كامل الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك لتوفير الاحتياجات مشيرا إلى استلام 500 ألف طن سكر خام مستورد خلال الفترة القادمة تمثل باقي التعاقدات لسد الفجوة.
وأعلن المصيلحي نجاح السياسات الحكومية في ضبط سوق تداول السكر، والسيطرة على الأسعار ودفعها للتراجع للمرة الثانية على التوالي، لافتا إلى أن تلك السياسات تساند خطط الحكومة الرامية لكبح جماح التضخم خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.