الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الزراعة: الشرقية أول محافظة ستطبق منظومة تقاوي القمح الجديدة

عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
خلال جولته بمحافظة الشرقية، أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن المحافظة سيتم بها بداية من الموسم الجديد تطبيق منظومة تقاوي القمح الجديدة، حيث تم إلغاء درجة المسجل من نظام التقاوي، لحصول المزارع على تقاوي معتمدة بعد درجة الأساس مباشرة، بما يساهم في زيادة إنتاجية القمح من 3 إلى 5 أردب في الفدان الواحد، لافتا إلى أنه سيتم العمل على توعية المزارعين وإرشادهم لحصول المزارعين على التقاوي المعتمدة النقية من مركز البحوث الزراعية ضمانا لزيادة الإنتاجية.
جاء ذلك بعد اجتماعه بالمحافظ اللواء خالد سعيد بديوان المحافظة وبحثا مجالات التعاون في المشروعات الزراعية بالمحافظة وتطويرها،بما يساهم في النهوض بها لتحقيق تنمية زراعية بالمحافظة، كما تفقد الوزير عددا من المشروعات الزراعية والحقول والزراعات المختلفة.
وأوضح أن هناك تنسيقا دائما ومستمرا بين وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية، بما يصب في مصلحة فلاحي المحافظة وزيادة دخله ورفع مستوى معيشته وتحقيق تنمية زراعية مستدامة.
كما قرر تشكيل لجنة للوقوف على مشاكل منتفعي الإصلاح الزراعي بالمحافظة والعمل على حلها فورا، وذلك للتيسير عليهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.