الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 12:18 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مفاجأة في أسعار البيض اليوم الخميس 23-5-2024 بسبب ارتفاع درجات الحرارة جامعة مصر للمعلوماتية تطلق يوم إرشادي للتعرف على علوم المستقبل وبرامجه المتطورة السبت المقبل أسعار الفاكهة اليوم الخميس 23-5-2024 في سوق العبور.. ارتفاع كبير ننشر إجابات مادة الهندسة لغات بمحافظة القاهرة لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 حظك اليوم الخميس 23 مايو 2024.. الثور يحتاج الهدوء والقوس سيلاقي النجاح موعد مباراة مانشستر سيتي ضد اليونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي تطورات الحالة الصحية للفنانة مي سليم عقب تعرضها لحادث سير حظك اليوم الخميس 23 مايو 2024.. تحذير للجوزاء والميزان يشعر بالارهاق حظك اليوم الخميس 23 مايو 2024.. الفرص تلاحق الحوت والعقرب يحتاج الابتكار أسعار الحديد اليوم الخميس 23-5-2024 ومفاجأة في طن حديد عز تفاصيل عقد إدارة وتشغيل مصنع تدوير ومعالجة المخلفات بـ المحلة الكبرى الجزيري وزيزو في الهجوم.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد فيوتشر في الدوري المصري

وزير الزراعة يوجه بتقليل الفجوة بين الحقل الإرشادي والمزارع لزيادة الإنتاجية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة أهمية الأيام الحقلية للمحاصيل المختلفة والتي يتم فيها تطبيق كافة الممارسات الزراعية السليمة من خلال الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة بمركز البحوث الزراعية.
وقد شهد وزير الزراعة اليوم الأحد برفقة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، الحقلي لمحصول الذرة بنوعيها الشامية والصفراء بمحطة البحوث الزراعية بسخا.
وشدد الوزير على ضرورة العمل على تقليل الفجوة بين الحقل الإرشادي والمزارع للحصول على نفس الإنتاجية العالية للحقل الإرشادي.
وأكد البنا على مواصلة مركز البحوث الزراعية ممثلا في قسم بحوث الذرة الدور المنوط به للعمل على استنباط أصناف جديدة من المحصول لها إنتاجية عالية في ظل ندرة الموارد المائية بما يحقق أقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه.
وقال البنا:" إن الذرة من أهم محاصيل الحبوب الاستراتيجية في مصر حيث تعتبر المكون الرئيسي في علائق التغذية للإنتاج الحيواني"، كما تساهم الذرة الصفراء بنسبة 70% للإنتاج الداجنى بالإضافة لاستخدامها أيضا في صناعة السيلاج كما تقوم عليها بعض الصناعات الهامة مثل النشا والجلوكوز والفركتوز وزيت الذرة.
وأكد وزير الزراعة أنه تم حتى الآن استنباط أكثر من 70 هجينا لمحصول الذرة يتداول منها حوالي 25 هجين فردى اصفر و2 هجين ثلاثي اصفر، لهم إنتاجية عالية، لافتا إلى أن هناك مجموعة هجن في المراحل الأخيرة للتسجيل والتي تتميز بإنتاجيتها العالية للأمراض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.