الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 09:40 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر إجابات مادة الهندسة لغات بمحافظة القاهرة لطلاب الشهادة الإعدادية 2024

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

خلال دقائق ستنتهي امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في الفترة الأولى بالرغم من ذلك تداول جروبات الغش شاومينج عبر تطبيق تليجرام وواتساب امتحان الهندسة لطلاب اللغات بالصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة.

وتنشر "الموجز" تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الهندسة لغات بالقاهرة والتي انتشرت ورقتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنموذج الإجابات ليتساءل الطلاب عن الحل الصحيح مطالبين من النشطاء مساعدتهم على حل الامتحان خلال الساعات الأخيرة.

تسريب امتحانات الشهادة الإعداية 2024

وقد انتشرت امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمادة الدراسات محافظة القاهرة في منتصف وقت الامتحانات حيث نشرت ورقة الإجابة أولًا ثم الامتحان عبر جروبات الواتساب وتليجرام خلال أداء الطلبة الامتحانات.

وقد تداولت امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الدراسات بمحافظة الجيزة والقليوبية و سوهاج عبر جروبات الغش على تطبيق تليجرام، مرفقة بنموذج الإجابات، حيث تسببت هذه التسريبات في حالة من القلق والتوتر بين طلاب جروبات "شاومينج"، حيث كثرت مطالباتهم بالحصول على إجابات الامتحان أثناء تأديتهم له.

عقوبات الغش الإلكترونية

صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تخضع لرقابة مشددة من الشرطة منذ إخراجها من مديريات التربية والتعليم حتى وصولها إلى الإدارات الفرعية والمدارس.


مشكلة التسريبات:

أضاف زلطة أن التسريبات لا تحدث خلال هذه المراحل، بل المشكلة تكمن في بعض الطلاب الذين يحاولون إدخال الهواتف المحمولة وتصوير الامتحانات، مشيرً إلى أن جميع الإدارات التعليمية تحت مراقبة مستمرة، وهناك رصد دائم لجروبات الغش.

إجراءات عند التسريب:

عند تداول صورة لورقة الامتحانات عبر جروبات الغش، تسعى مديريات التربية والتعليم إلى تحديد مكان اللجنة والطالب الذي قام بتداول الامتحان، مؤكدًا أن عقوبة الغش الإلكتروني تمر بمراحل متعددة، حيث يتم أولاً تحرير محضر للطالب وتركه يستكمل الامتحان حتى تتم مراجعة المحضر من قبل لجنة الشؤون القانونية.

اقرأ أيضًا

مادة الدراسات الاجتماعية القليوبية محلولة.. تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

مادة الدارسات سوهاج محلول.. تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy