الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية تنفى وجود أبعاد سياسية لمشاجرات أبوسليم فى ليبيا

نفى الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية وجود أى أبعاد سياسية وراء المشاجرات التى وقعت أمس الاثنين بين مواطنين مصريين وليبيين فى حى أبو سليم فى العاصمة الليبية طرابلس.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن السفير هشام عبد الوهاب ، سفير مصر فى طرابلس ، أرسل إلى القاهرة تقريرا مفصلا عن الواقعة وجهود السفارة لاحتواء الموقف، حيث يظهر التقرير بوضوح ، ونقلا عن الطرفين المصرى والليبى ، أن الاشتباكات بدأت بخلافات مالية نشبت بين بعض المواطنين المصريين وأدت إلى وقوع مشاجرة بينهم وتدخل كتيبة الثوار المسئولة عن المنطقة لفض المشاجرة ، مما أفضى إلى وقوع اشتباكات بين المواطنين المصريين والكتيبة الليبية نجم عنها إصابة عدد من المصريين واقتياد 200 منهم إلى سجن الكتيبة.
ونتيجة للاتصالات التى أجراها السفير عبد الوهاب مع كل من الخارجية والداخلية الليبيتين واللجنة الأمنية العليا ومسئولى كتيبة الثوار أنفسهم ، تم الإفراج عن الغالبية العظمى من المصريين المحتجزين ، ويبقى ثلاثة منهم قيد الاحتجاز ، لكن السفارة حصلت على وعد بالإفراج عنهم خلال الأيام القليلة المقبلة ، كما تتابع السفارة الحالة الصحية للمصابين.
وقد أعرب المواطنون المصريون عن شكرهم لتدخل السفارة لاحتواء الموقف ومنع تفاقمه ، بينما أكد مسئولو الكتيبة الليبية عدم وجود أى خصومة لديهم مع المواطنين المصريين ، كما أكدوا أنه تتم معاملة المصريين من المقيمين فى ليبيا بصورة غير شرعية معاملة خاصة تختلف عن معاملة باقى الجنسيات من مخالفى قوانين الإقامة ، الذين تقوم الكتيبة بإلقاء القبض عليهم لترحيلهم خارج البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.