الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

100 دبلوماسي أفريقي من 40 دولة في مؤتمر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية الأسبوع المقبل

 السفير / حازم فهمي
السفير / حازم فهمي
تعقد الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية مؤتمرا الأسبوع المقبل لإطلاق برنامج تدريب الدبلوماسيين الأفارقة تحت عنوان "دبلوماسيو القرن الواحد والعشرين والدبلوماسية الإقتصادية"، وذلك بحضور 100 دبلوماسي أفريقي من 40 دولة على رأسها تنزانيا ونيجيريا وجنوب السودان وأوغاندا والكونغو الديمقراطية. يأتي برنامج تدريب الدبلوماسيين الأفارقة تأكيداً على استراتيجية الوكالة في دعم الكوادر الإفريقية من خلال الدورات التدريبية التي تنظمها بالتعاون مع مراكز التميز المصرية في كافة المجالات المؤثرة في التنمية.
وسوف يحضر المؤتمر السفير / حازم فهمي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والدكتور / شريف ديلاور الخبير الإقتصادي الدولي والسيدة / ليلى المقدم الممثل الإقليمي للبنك الأفريقي للتنمية في مصر والدكتور/ خالد خلاف المدير التنفيذ للرخصة الدولية لقيادة الأعمال (IBDL)
وتجدر الإشارة إلى أن إنشاء الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، في إطار رؤية القيادة السياسية بتطوير التحرك المصري علي الساحة الإفريقية لقيام مصر بدور أكثر حيوية والتأكيد على انتماء مصر لأشقائها الأفارقة، وفي هذا الــصدد أعــــلن الســــيد الرئيـــــس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركة سيادته في قمة الاتحاد الإفريقي في مالابو في يونيو 2014، عن بدء عمل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية رسمياً في الأول من يوليو 2014.
في انتظار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.