الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بنك ” باركليز ” يغير إدارته لتصحيح مخالفات التلاعب بأسعار الفائدة

قام بنك “باركليز” البريطاني أمس بتعيين مديراً تنفيذياً جديداً عقب تغييرات قيادته بسبب فضيحة التلاعب في أسعار الفائدة بين البنوك في لندن “الليبور” في وقت سابق من هذا العام. وقال البنك إن أنتوني جنكينز (51 عاماً) سيخلف بوب دياموند، المصرفي الأميركي اللامع، الذي تقاعد في يوليو عقب الكشف عن محاولات من جانب باركليز للتلاعب في سعر الفائدة الرئيسي للإقراض بين البنوك. ويتمتع جينكينز، الذي يعمل في “باركليز” منذ ثلاثين عاماً، بخبرة في قطاع التجزئة المصرفية. في المقابل كان دياموند وراء عمليات توسع كبيرة للذراع الاستثمارية المربحة للبنك. يأتي الإعلان بعد أن قال مكتب مكافحة جرائم الاحتيال الكبرى في بريطانيا إنه يحقق مع البنك فيما يتعلق بتعاملات مع شركة “قطر القابضة”، التابعة لجهاز “قطر للاستثمار”، بشأن إعادة رسملة “باركليز” خلال الأزمة المصرفية عام 2008.
وذكرت صحيفة “صن” البريطانية أمس أن مكتب مكافحة جرائم الاحتيال الخطيرة يحقق في صفقة تم بموجبها إنقاذ مصرف “باركليز” البريطاني بأموال قطرية وعربية مقدارها 11 مليار جنيه إسترليني. وقالت الصحيفة إن كميات ضخمة من الأموال ضخها قطريون وغيرهم من كبار رجال الأعمال العرب الأثرياء مكّنت مصرف “باركليز” من تجنب إنقاذه من قبل الحكومة البريطانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.