الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”العصار” يبحث التعاون مع سلوفاكيا لتصنيع محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

العصار
العصار
استقبل محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، اليوم الخميس، سفير دولة سلوفاكيا، فالير فرانكو، وممثل شركة «إيميل» السلوفاكية، لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين وعرض إمكانيات الشركة السلوفاكية فى إقامة وتصنيع محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث تمت مناقشة عدم التزام شركة «كونستراكتا» السلوفاكية فى تنفيذ تعاقداتها مع شركات الوزارة طبقاً للمخطط.
وأكد «العصار» العلاقات الوثيقة بين البلدين، معرباً عن ثقته فى التكنولوجيا المتقدمة للتصنيع فى سلوفاكيا، وعن رغبته فى تقاسم الخبرات مع الشركات السلوفاكية المختلفة، ومنها شركة إيميل.
وقال «العصار» إن وزارة الإنتاج الحربى لها إسهامات عديدة مع وزارة الكهرباء فى مصر فى مجالات إنتاج بعض مكونات محطات الطاقة الكهربائية ومستلزمات القطاع من عدادات كهربائية ذكية ومسبوقة الدفع وكابلات وموصلات كهربائية وغيرها. من جانبه، أعرب السفير السلوفاكى عن تطلع بلاده لفتح آفاق جديدة للاستثمار فى مصر من خلال التعاون بين الشركات المصرية والسلوفاكية للدخول فى مشروعات مشتركة تسهم فى برامج التنمية المخطط لها وتحديث البنية التحتية والصناعة فى مصر، مؤكداً ثقته التامة فى الإنتاج الحربى المصرى.
وقال السفير إن بلاده ستستمر فى دعم سياسات الجوار الأوروبى بتوجهها لدول جنوب المتوسط، بما فى ذلك مصر، لافتا إلى أن هناك زيادة للتبادل التجارى بين البلدين فى الأعوام السابقة بشكل ملحوظ، وأنه يتطلع إلى التعاون بين شركات الإنتاج الحربى وشركة «إيميل» وتبادل الخبرات التصنيعية من أجل التصنيع المشترك لمكونات محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وأن هذا التعاون سيمثل البداية للعديد من الشركات السلوفاكية الأخرى.
وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تبادل الزيارات والوفود بين شركات الإنتاج الحربى والشركات السلوفاكية لبحث سبل التعاون المشترك بين هذه الشركات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.