الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:10 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حصول أول مصنع في مصر على شهادة منظمة الصحة العالمية لجودة الأداء والسلامة في إنتاج حقن غير قابلة لإعادة الاستخدام

 الصحة العالمية
الصحة العالمية
أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر عن حصول مصنع مصري على شهادة الجودة والسلامة في الأداء، والذي يعد أول مصنع في مصري حصل علي هذه الشهادة لإنتاجه حقن غير قابلة لإعادة الاستخدام، وتعد هذه الخطوة هي بمثابة إنجاز حقيقي وهام في سبيل تحقيق وتوفير حقن آمن للجميع من أجل حياة صحية آمنة للمواطنين.
وتحرص منظمة الصحة العالمية من خلال شهادة جودة الأداء والسلامة إلى ضمان أن تتمتع أدوات التشخيص والأدوية والتطعيمات والأجهزة الطبية المختلفة بالمعايير العالمية للجودة والسلامة والفعالية من أجل الاستخدام الأمثل للموارد الصحية وتحسين نتائجها.
وتعتمد شهادة جودة الأداء والسلامة على مجموعة من المعايير والقيم على رأسها قيمة الشفافية إلى جانب مجموعة من المعايير العلمية للقياس. كما تتضمن مجموعة من الخطوات، من بينها: مراجعة الملف المقدم من المصنع الراغب في الحصول على الشهادة والقيام بمجموعة اختبارات لقياس وتقييم جودة الأداء إلى جانب القيام بمجموعة من الزيارات الميدانية في بعض الأحيان. وتتم هذه العملية بأكملها وفقا لضوابط محددة قامت بوضعها منظمة الصحة العالمية وشركائها من هيئات معنية ومتخصصة للوصول إلى القرار السليم بخصوص التشخيصات والأدوية والتطعيمات.
وجدير بالذكر إن ملف الحقن الآمن ذو أولوية قصوى حيث تشير الأرقام التقديرية إلى أن الحقن الغير آمن يؤدي لنحو 32% من الاصابات بفيروس التهاب الكبد الفيروسي (بي) وحوالي 40%من الاصابات بمرض التهاب الكبد الفيروسي (سي) سنويا علي مستوي العالم وتوصي منظمة الصحة العالمية الجميع الالتزام بالمعايير والضوابط السليمة للحقن الآمن وذلك من أجل حياة أفضل.
ويعد حصول أحد المصانع المنتجة للحقن الغير قابلة لإعادة الاستخدام لشهادة منظمة الصحة العالمية لجودة الأداء والسلامة هي خطوة هامة من أجل ضمان ممارسات حقن آمن لجميع المرضى.
ويدعو مكتب منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية جميع المصانع المنتجة للحقن على المستوى المحلي إلى العمل المستمر لضمان توافر الجودة والسلامة للحقن التي يتم إنتاجها كما يؤكد مكتب منظمة الصحة العالمية على تقديمه الدعم التقني الكامل لاي مصنع من المصانع المنتجة للحقن في مصر ممن لديه الرغبة و الاستعداد الحقيقي للقيام بالخطوات اللازمة للحصول على شهادة منظمة الصحة العالمية لجودة الأداء والسلامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.