×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 10:14 صـ 18 ربيع آخر 1442هـ
نجوم الفن

لليوم الثالث.. بودو وكولومبوس وطابور الحيوانات.. وغيرهم.. أبطال مهرجان الشوكولاته الخامس عشر بالساقية.

لليوم الثالث.. بودو وكولومبوس وطابور الحيوانات.. وغيرهم.. أبطال مهرجان الشوكولاته الخامس عشر بالساقية.
لليوم الثالث.. بودو وكولومبوس وطابور الحيوانات.. وغيرهم.. أبطال مهرجان الشوكولاته الخامس عشر بالساقية.

لليوم الثالث فتحت ساقية عبد المنعم الصاوى أبوابها لأطفال المدارس المختلفة ليقضوا معًا يومًا جديدًا من أيام مهرجان الشوكولاته الخامس عشر والتى تستمر حتى يوم الخميس 30 من نوفمبر. كانت أولى جولات اليوم فى مسرح النهر حيث رصت الطاولات والكراسى وجلس عليها الأطفال ولعبوا معًا بالبازل (لعبة التركيب) وقاموا بتلوينها.
وبعد ذلك انتقلوا إلى مسرح النهر لتبدأ أولى فقرات اليوم لصاحبها "بودو" – والذى أداها المايمست محمد عبدالله – أدى "بودو" أمام الأطفال حركات كوميدية صامتة تفاعلوا معها الصغار وضحكوا عليها. أما الفقرة الثانية فكانت من نصيب فريق ورشة الساقية المسرحية الذين قدموا مسرحية "هدية كولومبوس" والتى تحكى قصة الشوكولاته وعلاقتها بالمكتشف كروستوفر كولومبوس، المسرحية من تأليف المهندس محمد الصاوى ومن إخراج أحمد سيف.
وفى القسم الثانى من اليوم انتقل الأطفال إلى قاعة الحكمة ودقائق معدودة وظهر المهندس محمد الصاوى الذى رحب بالأطفال وأكد على دور مسرح الساقية للعرائس وأهميته لرواد الساقية وبخاصة الأطفال وكيف أنها تحاول دائما ألا يخلو جدولها الشهرى من عرض أو أكثر لمسرح العرائس. وفتح مسرح العرائس ستائره ليقف أبطاله – العرائس- ويقدمون مسرحية هذا العام "طابور الحيوانات".
وتدور فكرة "طابور الحيوانات" حول أن لا نتعجل بالحكم على الأشياء من المظهر، من خلال تجربة واقعية لقطة يتم رفضها فى السرك لمجرد أنها قطة، فيقوم صاحبها بتلوينها وتحويلها لنمرة، وعند دخولها كنمرة تقبل وتأخذ فرصتها وتتألق وتتفوق على كل الحيوانات، لتثبت لهم جميعًا أنه من الخطأ أن يحكموا عليها بحكم متعجل وأنها لن تستطيع أن تبدع وتتميز فى هذا المجال لمجرد كونها قطة، المسرحية أيضًا تحمل قيم إنسانية وتربوية مهمة منها فكرة قول الحقيقة، حيث حرصت القطة فى النهاية أن تقول الحقيقة للجمهور ولزملائها فى السيرك، لترسخ المسرحية داخل الأطفال قيمة مهمة وهى قيمة الصدق.
استقبلت حديقة الساقية -كالعادة- مجموعة من الرعاة تلعب دورًا مهمًّا كل عام فى المهرجان، حيث تستقبل سوق الشوكولاته فى أرجائها، ويستطيع زوار المهرجان أن يتسوقوا فى السوق بجنيه الشوكولاته. ورعاة المهرجان فى هذه الدورة هم جهينة ونسكافيه وآيس كريم نستله وتيميز.
على جانب آخر تم تصميم مصنع شوكولاته داخل مسرح النهر يتم من خلاله شرح كيفية صنع الشوكولاته من بداياتها كنبتة كاكاو وحتى تصبح "شوكولاته" بشكلها المعروف.

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:14 صـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17