الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

التفاصيل الكاملة لاجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية اليوم

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء الاتصالات، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الاعمال، والتموين، والتخطيط.
وخلال الاجتماع، تمت الاشارة إلى مواصلة الجهود المبذولة من جانب مختلف اجهزة الدولة المعنية لعرض الفرص الاستثمارية والمقومات والامكانات المتاحة بمختلف القطاعات بما يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية، هذا إلى جانب تعظيم الاستفادة من الاصول المملوكة للدولة.
كما تم التأكيد على دور القطاع الخاص فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة باعتباره شريكاً اساسياً فى اقامة العديد من المشروعات التنموية والخدمية التى يتم تنفيذها فى كافة المجالات، والحرص على استمرار تقديم اوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لقيامه بدوره فى هذا الاطار.
وعن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمت الاشارة إلى حرص الدولة على استمرار دعمه وتطويره لما له من دور محورى فى دفع عجلة الانتاج والتنمية من خلال تنوع مجالات الانشطة التى يحويها هذا القطاع ومساهمته فى تعظيم الاعتماد على الانتاج المحلى إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل الحقيقية للشباب، وهذا فى إطار الاستفادة من مبادرة البنك المركزى الخاصة بإتاحة 200 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وتناول الاجتماع ايضاً الموقف الخاص بالسلع الاساسية والاستراتيجية، وتمت الاشارة فى هذا الصدد إلى توافر ارصدة كافية لمختلف السلع الاساسية بكميات تغطى مدد زمنية مناسبة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.