الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

نقابة المهن التمثيلية تحتفل بيوم المسرح المصرى

احتفلت نقابة المهن التمثيلية بيوم المسرح المصرى على خشبة مسرح الهناجر، فى ذكرى شهداء محرقة بنى سويف، حيث ألقى الفنان سامح الصريطى، وكيل أول نقابة الممثلين، كلمة تعبر عن النقابة جاء فيها "كل التحية والتقدير والاحترام والوفاء لأرواح أحبابنا وأصدقائنا وزملائنا وأساتذتنا وأبنائنا شهداء محرقة بنى سويف الذين جسدوا باستشهادهم تلك الحالة المتردية للنظام السابق، والذين كانوا وقودا ودافعا لشبابنا وفنانينا للثورة على هذا النظام، والذين جعلوا من هذا اليوم رمزا لتضحية الفنان بروحه من أجل بناء مجتمع أفضل يحلم به مواطن بسيط يجر خلفه حضارة آلاف السنين، وتحية لكل فنانينا الشرفاء الذين لم يتخلوا لحظة عن بذل أقصى جهدهم فى التعبير عن معاناتنا وأفكارنا وأحلامنا بمستقبل يسعد فيه الإنسان ومجتمع يملأه الحب والسلام".
وتحية إلى شبابنا المخلص، ومشاركته الفعالة فى ثورة عظيمة أطاحت بنظام قديم، ويكافح الآن لتحقيق أهداف ثورته "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية"، وتحية لكل من شارك فى تخليد ذكرى شهدائنا الأبرار وإحياء هذا اليوم ليكون يوم المسرح المصرى، واسمحوا لنا ألا نقف عند الاحتفال بهذا اليوم فى مثل هذا التاريخ من كل عام فقط، ولكن لنجعله نقطة الانطلاق إلى تحقيق نهضة حقيقة للمسرح المصرى لاستعادة دوره الطبيعى فى قيادة ورعاية الحركة المسرحية العربية، ولنبدأ بمؤتمر مسرحى كبير يجتمع فيه الأدباء والكتاب والمفكرون والمسرحيون.
وبالتأكيد لن تمر هذه المناسبة دون الإشارة إلى الهجمة الشرسة التى يتعرض لها بعض الفنانين بشكل خاص، والفن بشكل عام، لنؤكد على أننا لم ولن نتهاون فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق أعضائنا، كما أننا لن ننجرف إلى المواجهة بنفس الأسلوب المتدنى الذى يتعارض مع قيمنا الدينية والأخلاقية، ولكن نطالب المسئولين فى الدولة على كافة المستويات بأداء دورهم فى مواجهة هذه الهجمة على الفن والفنانين، باعتبارهم من أهم قوانا الناعمة ومن أهم ثرواتنا التى يجب الحفاظ عليها واستثمارها بدلا من هدمها.
وباسم نقابة المهنة التمثيلية، نقول لكم لن تقوى نقابتكم إلا بكم فقوة نقابتكم بتماسككم، وعلينا نحن الفنانين أن نؤكد على أن هذه الهجمة تزيدنا قوة ولحمة، وتجعلنا نقف صفا واحدا متكاتفين متلاحمين ننبذ الفرقة بيننا، ويزداد إصرارنا على بذل مزيد من التضحية والعطاء، وتقديم الفن الراقى الذى يعبر عن آلام ومعاناة وأحلام شعبنا العظيم، ويرسم واقعا أفضل ينشد فيه الحق والخير والجمال، ونطالب السيد وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب بمعاملة شهداء محرقة بنى سويف كشهداء ثورة ٢٥ يناير".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.