الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد شاكر يفتتح ورشة عمل ايتخدامات الطاقة الشمسية فى المشروعات الصغيرة

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
افتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، صباح اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول تشجيع وتبادل استخدام الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقة الشمسية، بحضور الكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذى لهيىة الطاقة الجديدة والمتجددة، والدكتورة هند فروح مدير مشروع"نظم الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة بالشبكة egypt_PV.
واكد وزير الكهرباء ان هناك خطوة طموحة من الدولة لزيادة حجم الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن الوزارة فى صدد عمل آلية جديدة لتطوير استخدامات الطاقة المتجددة.
واضاف أن استعادة مصر دورها الاقتصادى والسياسى خلال الفترة الماضية، أدى إلى زيادة وتطوير مصادر الطاقة فى السوق المصرى، ورغم وجود العديد من العوائق التى تشهدها اسعار الكهرباء بجميع مصادرها إلا أن الوزارة استطاعات اتخاذ العديد من الإجراءات فى إطار وضع استراتيجيات جديدة تضمن سياسات منظمة لقطاع الكهرباء وهو الامر الذى شهده الشارع المصرى فى عدم حدوث اى انقطاع للتيار خلال العامين الماضيين، حيث ةنه لم يحدث أى تخفيف فى الأحمال سوى فى بعض المناطق البسيطة.
وأشار الوزير إلى أنه قد تم إضافة قدرات 3632 ميجا وات لمحطات الكهرباء خلال عامين، إلى جانب إضافة قدرات بحوالى 4250 ميجا وات وهو استكمال لمحطات الخطة الخمسية فى بنها وطاقة الرياح بجبل الزيت وغيرها من المحطات الاخرى، مشيرا إلى انه تم توقيع 32 اتفاقية لدعم الطاقة الشمسية فى مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.