الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 07:53 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري المصري: الأهلي يتقدم علي الداخلية بهدف أفشة بعد 30 دقيقة تصريح مفاجئ من ”تعليم النواب” بشأن رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم يربك حسابات الجميع تألق مروة ناجي في حفلها وتصدرها لتريند إكس بسبب لافتة تضم حلايب وشلاتين ترحيل صاحب محل سوداني شقيق المطربة الشهيرة يهدد باللجوء للقضاء.. تطورات قضية المكالمات المسربة لـ حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء اليوم الجمعة الزيادات الأخيرة في مكافأة امتحانات النقل 2024 لجميع الدرجات الوظيفية للمعلمين ..برلماني يكشف عن مصير الدكتور رضا حجازي وزير التعليم في الحكومة... تشكيل مباراة بولندا والنمسا في يورو 2024 دكة بدلاء نارية لـ الأهلي أمام الداخلية في الدوري المصري ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب اليوم الجمعة 21-6-2024 نرمين الفقي.. المشهد الممنوع من العرض في أبو العروسة وحقيقة زواجها من فاروق الفيشاوي أوكرانيا تتخطي عقبة سلوفاكيا 2-1 وتشعل المجموعة الخامسة بـ يورو 2024

”الوطنية للصحافة” تناقش معايير تغطية الانتخابات الرئاسية

كرم جبر
كرم جبر
تستعد الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر، مناقشة المعاير المهنية لتغطية الانتخابات الرئاسية لإقرارها وصياغتها فى صورتها النهائية وذلك مع رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية .
وجاءت مقترحات الهيئة على النحو التالى:
1- مراعاة آداب نشر الإعلان وعدم الخلط بين الإعلان والتحرير وعدم الإساءة أو الطعن في مرشحين وبرامجهم.
2- مراعاة الدقة واتساق المضمون مع العناوين وعدم الاختصار المخل بالمضمون والتأكد من صحة الأسماء والأرقام والتواريخ والألقاب والمواقع الجغرافية والمعلومات.
3- امتناع الصحف القومية عن نشر أخبار مجهلة وألا تكون وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا للأخبار إلا بعد التأكد من مصدرها.
4- عدم استخدام شعارات دينية لأهداف سياسية سواء في الإعلانات أو الأشكال الصحفية الأخرى وعدم التمييز ضد فئات أو طوائف محددة والامتناع عن إثارة النعرات الطائفية.
5- التعامل على مسافة واحدة من سائر المرشحين والابتعاد عما يسيء إليهم في أشخاصهم وأعراضهم أو الطعن فيهم واحترام الخصوصية.
6- عدم التسرع في نشر تنبؤات نتائج الانتخابات قبل إعلانها من الهيئة الوطنية للانتخابات.
7- الالتزام بضوابط نشر استطلاعات الرأي العام من خلال:
• نشر تاريخ إجراء الاستطلاع.
• الجهة الممولة للاستطلاع.
• المركز الذي قام بالاستطلاع.
• حجم عينة الاستطلاع وهامش الخطأ في النتائج.
• نص الأسئلة التي طرحها الاستطلاع.
8- التزام الصحف القومية بعدم نشر دعاية انتخابية في فترة الصمت التي تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات.
9- الاعتماد على البيانات الرسمية الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أحد أعضائها، وتناولها بالمصداقية والموضوعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy