الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التربية والتعليم تتواصل مع المديريات التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد

التقى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم صباح اليوم السبت بمديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس، وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد 2012/2013 . يأتي هذا اللقاء في إطار التواصل بين الوزارة والمديريات التعليمية ، حيث أكد الوزير على تمنياته في أن يكون هذا التواصل بشكل يومي ولحظي حتى يتم نقل كل ما يحدث في الميدان ونحاول حل المشكلات التي تظهر على السطح أولاً بأول .
اطمأن الوزير على سير العملية التعليمية في المحافظات التي بدأت بها الدراسة اليوم ، واستفسر عن استلام الطلاب الكتب في أول أيام الدراسة، وانتظام الطلاب والمعلمين . أكد مديرو المديريات على قيامهم صباح اليوم مع مديري الإدارات التابعة لكل منهم بتفقد المدارس والاطمئنان على انتظام العملية التعليمية. وأشار الوزير تعقيباً على ذلك الى ثقته الكاملة في وطنية المعلمين وأنهم على مستوى المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم.
أشار الوزير الى أن الأحداث التي تقع في محيط السفارة الأمريكية لا تنتمي الى السلوك الإسلامي بأي حال من الأحوال، وأن دفاعنا عن الرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ لا يكون بهذا الشكل أبداً. ووجه سيادته الى أن تكون أول حصة في العام الدراسي عن أخلاق الرسول وعظمته وكيفية تعامله مع مخالفيه في الرأي، بل مع أعدائه. وأشار الوزير الى ضرورة تعريف الطلاب بكيفية احترام السفارات الأجنبية والسائحين لأنهم دخلوا مصر لكي يؤدوا عملاً، ولابد أن يكونوا آمنين على أرواحهم ، هذا بالإضافة الى ضرورة الحفاظ على المواثيق والمعاهدات الدولية ، مؤكداً على أن ماحدث من سلوكيات قد رفع للأسف الشديد سقف الدعاية لهذا الفيلم الوضيع الذي تم بثه.
و أكد المتحدث باسم مديرية القاهرة التعليمية على أن إدارة عابدين التعليمية ـ التي توجد بها منطقة أحداث السفارة الأمريكية ـ مستعدة غدأ بمشيئة الله لاستقبال العام الدراسي الجديد ، منوهاً الى أنه سوف يتم تأجيل الدراسة في رياض الأطفال فقط في مدرسة قصر الدوبارة، مع انتظامها في باقي المراحل الدراسية.
وفي تقليد يتبع لأول مرة استمع الدكتور الوزير الى شكاوى المواطنين بالمديريات من خلال قاعات الفيديو كونفرانس الموجودة بالمحافظات، وذلك تخفيفاً للأعباء وتوفيراً لنفقات سفرهم الى القاهرة لعرض مشكلاتهم . يأتي ذلك في إطار التواصل المباشر مع الأسرة المصرية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.