الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غضب عارم من أسر شهداء وأسرى حماس .. تعرف على السبب

أرشيفية
أرشيفية

كشفت مصادر في حركة حماس الفلسطينية, عن سخط عارم في أوساط ذوي اسرى وشهداء الحركة على القيادي زاهر جبارين الذي يعيق عمدا على حد قولهم دفع مخصصات أبنائهم الشهداء والأسرى وذلك منذ توليه منصبه الأخير.
ووفقا للمصادر, فإن أهالي اسرى وشهداء الحركة الذين قدموا أبنائهم فداء لفلسطين لم يحصلوا منذ عدة اشهر على أموالهم وهي عبارة عن مخصصات تبدأ من 1500 شيكل شهريا للأسير المحكوم عليه بالسجن لمدة 3 اعوام كحد اقصى وحتى مبلغ 12000 شيكل شهريا تقريبا للأسير المحكوم لمدة تفوق على 30 عاما. أي ببساطة مساعدات توفر لقمة عيش هذه العائلات الكريمة والمناضلة.
وقد وجهت عوائل الاسرى والشهداء النقد الشديد لطريقة التعامل مع الاموال التي من المفروض ان تساعدهم في حياتهم اليومية مشيرين الى ان القيادي زاهر جبارين الذي يعيش في بذخ ورفاهية في تركيا يسهل عليه نسيان فداء وعطاء الاسرى والشهداء الفلسطينيين حيث ليس لهم من يقود معركتهم.
ووفقا لهذه العائلات فانهم اعتبروا عدم تحويل الاموال خلال الأشهر الأولى مجرد خلل عابر ولكن بعد مرور فترة ستة اشهر دون الحصول على مخصصاتهم قرروا عدم المرور مر الكرام على الامر , مطالبين بنزع ملف الاسرى والشهداء من جبارين وإيجاد حل عاجل لازمتهم الشديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.