الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:03 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف ..أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام. مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية نداي وزيزو والجزيري يقودون الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. ننشر المواعيد الجديدة وجدول الزيادات بعد تصدرها التريند.. معلومات عن بطلة فيلم عندليب الدقي هبة نور الزمالك يصل استاد القاهرة لمواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية بشرة خير لأصحاب المعاشات قبل عيد الأضحى 2024 طرق مبتكرة للتغلب على الحزن والكآبة.. خليك ايجابي

”دراما الشتاء”.. لا صوت يعلو فوق صوت الخيانة الزوجية

رانيا
رانيا

اعتمدت بعض المسلسلات التي تعرض لأول مرة على شاشات التلفزيون في الوقت الحالي على تسليط الضوء على مشكلة هامة في المجتمع المصري، وهي الخيانة الزوجية في محاولة منها لمعالجة هذه القضية وتفادي حدوثها في البيوت المصرية، وذلك عن طريق عرض هذه المشكلة وما يترتب عليها من تفكك أسري ولكن تم تناولها بطريقة شيقة وبسيطة مما جعل المشاهدين ينجذبون إليها.
البداية مع مسلسل "أبو العروسة" الذي تصدر أعلى نسب مشاهدات الفترة الماضية وينتمي إلي نوعية المسلسلات الطويلة التي تضم مجموعة كبيرة من النجوم منهم سيد رجب، وسوسن بدر، وأحمد صيام، وخلال الأحداث تظهر حالتي خيانه الأولى بين "نيرة" التي تجسد دورها الفنانة رانيا فريد شوقي، و"علي" الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد عبد الله محمود، حيث تعرفت عليه عن طريق إحدي صديقاتها وأصبح المدرب الرياضي الخاص بها ومن هنا بدأت قصتها معه وظلت تقابله يومياً وتسهر معه، وذلك لكي تنتقم من زوجها الذي يخونها من فترات طويلة وبعدما يعلم زوجها بهذا الأمر ينفصل عنها فوراً.
والحالة الثانية هي عن الفنان مدحت صالح، الذي يجسد خلال الأحداث دور "جابر" فهو يخون زوجته "عبير" التي تجسد شخصيتها الفنانة "نيرمين الفقي" حيث تعرف "جابر" علي مطربة في إحدي المراكب النيلية ونشأت بينهما علاقة حب علمت بيها "عبير" لكنها ظلت صامتة حتي لا تتسبب في حزن نجلتهما، لكن بعد مرور الأحداث تتشاجر معه وتطلب منه الطلاق وهو يلبي لها رغبتها لأنه أصبح لا يشعر تجاهها بالحب.
ولم يختلف الأمر كثيراً بالنسبة لمسلسل "سابع جار" الذي أصبح حديث الشارع المصري الفترة الماضية وذلك لأنه يسلط الضوء علي المشاكل العائلية ويناقش التفاصيل الحياتية بشكل دقيق لذلك إنجذب إليه الجمهور بشكل كبير، لكنه تعرض للإنتقاد بسبب بعض العلاقات التي وجدها المشاهدون مخالفة للعادات والتقاليد المصرية، والعمل يسلط الضوء أيضاً علي الخيانة الزوجية حيث يأتي في المقدمة الفنان اللبناني نيكولا معوض، الذي يجسد دور "طارق" حيث نشبت بينه وبين زوجته "نهي" التي تجسد دورها الفنانة هيدي كرم، العديد من الخلافات بسبب عدم إهتمامها به ومعاملتها السيئة له، مما جعله يتعرف علي إحدي زميلاته في العمل، وبعد ذلك نشبت بينهما علاقة حب وأصبح يقابلها بشكل دائم في منزلها بالعين السخنة، وقرر أن ينفصل عن زوجته واعترف لها بخيانته لكنه بعد ذلك حاول إصلاح علاقته معها نظراً لوجود أطفال.
وشهد مسلسل "سابع جار" علاقة خيانة آخري بين "أحمد" الذي يجسد دوره الفنان الصاعد أحمد الأزعر، و"مي" التي تجسد شخصيتها الفنانة الشابة هديل حسن، فهما جيران وكانت تجمعهما علاقة حب من الطفولة لكن عائلة "أحمد" رفضت زواجه من "مي" وتزوج من فتاة أخري وسافر للعمل في الخارج، وعندما عاد إلي القاهرة مرة أخري ظل يتحدث معها حتي عادت علاقتهما وبدأ يقابلها في منزلها لفترات طويلة، إلى أن وجدت نفسها حامل، وبعدها تشاجرت معه لأنه رفض الإعتراف بالجنين وطلب أن يتزوجها في السر , وفي النهاية قررت الإنفصال عنه نهائياً.
ويعتبر مسلسل "ولاد تسعة" من أهم الأعمال التي سلطت الضوء علي مشكلة الخيانة الزوجية حيث تمثلت في علاقة الفنان خالد ذكي، الذي يجسد خلال الأحداث دور رجل أعمال يدعي "حسين" يقع في غرام مساعدته الخاصة "نهي" التي تجسد دورها الفنانة اللبنانية نيكول سابا، وزوجته الفنانة لقاء سويدان، تشك فيه دائماً لذلك تجعل مساعدته تتجسس عليه لكنها تكتشف بعد مرور الوقت أنه يخونها معها لذلك ستنتقم منهما عن طريق تصويرهما في غرفة النوم وتطلب منهما خمسة ملايين جنيه حتي لا تفضحهما بهذه الفيديوهات.
أما مسلسل "أنا شهيرة وأنا الخائن"، فهو مأخوذ عن رواية من جزءين مقتبسة من أحداث حقيقية، سجلتها الكاتبة نور عبدالمجيد، وصدرت عن الدار المصرية اللبنانية على كتابين في عام 2013، تحكي الكاتبة من خلالها على لسان بطلي القصة شهيرة ورؤوف، حكايتهما من وجهة نظر كل منهما بشكل منفصل في الكتابين.
ويقدم الكتاب الأول القصة كما عاشتها "شهيرة" والتي تجسد دورها خلال الأحداث الفنانة ياسمين رئيس، بينما يقدم الثاني وجهة نظر "رؤوف" الذي يجسده الفنان أحمد فهمي، الطرف الآخر في العلاقة، وتتخذ من الخيانة الزوجية والانتقام بطلا رئيسيا في الحكاية، فبعد خيانة رؤوف لشهيرة، تقرر الأخيرة الانتقام بالطريقة ذاتها، بدافع الانتقام والثأر لكرامتها الشخصية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.