الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 10:34 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبيرة تغذية تكشف مدى تأثير الصيام على أداء نجوم المنتخب في التدريبات؟

منتخب مصر
منتخب مصر
قالت الدكتورة شريف النحاس، أخصائية التغذية، إن الصيام مفيد للغاية لجسم الإنسان، لافتا إلى أن أمريكا تتبع آلان نظام غذائي يعتمد على الصيام، كونه يحسن من وظائف الجسد.
وأضافت في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "الصيام له فوائد عديدة مثل التخلص من السموم والسمنة والدهون، بالإضافة لإفراز هرومون متعلق بالطاقة".
وأكملت: "لابد أن يتناول اللاعبين وجبة السحور بشكل جيد بالإضافة لتناول المياة بكميات كبيرة، كما أنه من المفترض أن تكون التدريبات أو المباريات قبل الإفطار مباشرة".
وأردفت: "الصيام لن يؤثر على برنامج الإعداد للاعبين، الأمر الذي قد يكون صعبا على اللاعبين هو عدم تناول المياة وسط التدريبات، ولكن حل الأمر يتوقف على تناول كميات كبيرة من المياة في السحور".
وأشارت إلى أن كثرة التدريبات القوية في أثناء الصيام مع عدم تناول المياة، يؤثر ذلك الأمر بشكل كبير على عضلات اللاعبين، لافتا إلى أن المران قبل الإفطار مباشرة يعد أفضل على الأداء الذهني للاعبين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy