الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الصناعات المعدنية” تكشف أسباب تراجع أسعار الحديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد محمد حنفى المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية أن الحديد يعد السلعة الوحيدة التي ينخفض سعرها عقب ارتفاعها، منوها بأن ذلك يصب في صالح المنتجين.
وأوضح حنفي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن أسعار الحديد تراجعت بسبب انخفاض سعر البيليت من 580 إلى 560 دولارا، كما تراجعت أسعار الخردة من ٣٧٠ إلى ٣٥٠ دولارا..مشيرا إلى أن أسعار الفائدة في البنوك تراجعت أيضا فضلا عن انخفاض قيمة الدولار، منوها بأن المصانع استجابت فورا لتلك التراجعات بتخفيض أسعار المنتج، وأنه في حالة انخفاض الأسعار يزيد الطلب على الحديد، وبالتالي تعمل المصانع بكامل طاقتها.
ولفت إلى أنه في حال عمل الصناع بطاقة منخفضة يسبب ذلك خسائر للمصانع بسبب فوائد التمويل للبنوك وارتفاع التكاليف والرسوم غير المباشرة المطلوب سدادها والتي ترتبط بالإنتاج لذلك فالمصانع تخفض الأسعار لأقل هامش ممكن لتعظيم الطلب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.