الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جولة تفقدية لوزيرا الزراعة والتموين لمتابعة حصاد وتوريد القمح بمحافظة الفيوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قام الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، بجولة تفقدية لحصاد وتوريد القمح بمحافظة الفيوم بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وعلاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم توريد ٤ ملايين طن قمح هذا العام لشون وصوامع وزارة التموين وان الانتاج هذا العام يتراوح بين ٨.٥ و٩ مليون طن.
وقال الوزير إن محافظة الفيوم زرعت ١٩٧ الف فدان قمح من مساحة ٤٠٠ الف فدان مشيرا الى انة تم زراعة نصف مليون فدان على مصاطب هذا العام على مستوى الجمهورية مما ادى الى زيادة الانتاجية وسيتم زراعة مليون ونصف المليون فدان العام المقبل
ولفت إلى أن انتاجية الفدان تراوحت بين ١٨ و٢٠ اردب للفدان نتيجة المتابعة والممارسات الجيدة للزراعات لافتا الى انه سيتم عمل زراعات تجمعية للقمح الموسم المقبل وتوزيع التقاوي مجاني على هذة الزراعات كل تجمع ٥٠ فدانوذلك من اجل توفير المياه
وأوضح أن الطقس تسبب في عمليات تأخير الحصاد وان زيارة الفيوم اليوم من اجل المتابعة والوقوف على حجم التوريد ومتابعة الشون والصوامع والمطاحن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.