الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 01:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الإدارية العليا تقرر عدم تأسيس حزب التحرير الشيعي

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار غبريال عبد الملاك رئيس مجلس الدولة بعدم تأسيس حزب التحرير الشيعي.
وأكدت المحكمة أن لجنة الأحزاب السياسية برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي قد رفضت تأسيس الحزب مستندة على عدم استيفاءه الشروط المقررة قانونا، موضحة أن الإخطار الذي تقدم به النفيس منفردا تتضمن 36 توكيلا صادرا له كوكيل للمؤسسين ولم يحضر باقي وكلاء المؤسسين أو وكلاء عنهم لاتخاذ الإجراءات أمام لجنة الأحزاب السياسية، كما تقدم أحدهم وهو وليد عادل له عدد 2656 توكيل بطلب استرداد التوكيلات الصادرة له بدعوى أنه لم يفوض أحدا في تقديمها.
ومن ثم فإن الإخطار لم يستوفي شرطا أساسيا خاص من شروط الإخطار الوارد في المادة 7 من قانون الأحزاب رقم 40 لسنة 1977 المعدل بمرسوم بقانون رقم 12 لسنة 2011 ولم يتم النشر خلال الـ8 أيام التالية للإخطار بالمخالفة للقانون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.