الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام ضد طنطاوي وشفيق ومشعل وهنية وباترسون بقتل المتظاهرين في الثورة

بلاغ للنائب العام ضد طنطاوي وشفيق ومشعل وهنية وباترسون بقتل المتظاهرين في الثورة
بلاغ للنائب العام ضد طنطاوي وشفيق ومشعل وهنية وباترسون بقتل المتظاهرين في الثورة
تقدم أحد المحامين اليوم الاثنين ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد كلاً من المستشار عادل قورة والمشير محمد حسين طنطاوىواللواء مراد موافي ، والفريق أحمد شفيق ، وخالد مشعل ، وإسماعيل هنية ، وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة يتهمهم فيه بالتواطؤ مع جهات خارجية بالاعتداء على المتظاهرين وقتلهم وفتح السجون أثناء ثورة 25 يناير.
قال البلاغ رقم 3566 لسنة 2012 بلاغات النائب العام إن وزارة الداخلية وحركة حماس اشتركا كل بطريقته الخاصة في فتح السجون، خصوصًا المرج وأبو زعبل ووادي النطرون، الذي حبس فيه الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، وعصام العريان، لم تطلق به رصاصة واحدة، على حد ما جاء بالبلاغ.
وأضاف البلاغ أن كل ما ورد على لسان المستشار عادل قورة، رئيس لجنة تقصى الحقائق، يكشف جرائم الاعتداء على متظاهرين سلميين وقتلهم وفتح السجون وقتل من بها وتهريب لآخرين، يعتبر اعتداء سافر على الأمن القومي المصري، وجرائم قتل عمدي بأيدي جهات خارجية بالاشتراك والتواطؤ مع جهات بالداخل وإظهارها بالتحقيقات وكشف جميع الحقائق كاملة أمام جهات التحقيق وتقديم المتهمين الحقيقيين في قتل المتظاهرين وفتح السجون وتهريب عناصر، وبقصور من جانب رئيس المخابرات المصرية السابق، الذي أدى تقاعسه إلى ضرب الاستقرار والأمن القومي، وذلك عن طريق قيام المعروض ضدهم بتهريب وقتل مصريين في السجون وميادين عامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.